الارشيف / اخبار العالم / عيون

اخر الاخبار لأول مرة في جنوب سيناء.. تعيين سيدة نائبا لرئيس مدينة

مصراوي Masrawy

لأول مرة في جنوب سيناء.. تعيين سيدة نائبا لرئيس مدينة

11:44 ص الجمعة 21 سبتمبر 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

أصدر اللواء خالد فودة محافظ جنوب، قرارًا بتعيين نعمات عبدالباقي نائبا لرئيس مدينة دهب، بعد أن كانت تتولى منصب سكرتير المدينة.

وقال فودة، إن السيدات أصبحن يتقلدن المناسب القيادية حيث منهن محافظات ووزراء لأنهن بارعات في العمل، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعطى المرأة مكانتها الحقيقية بعد أن كانت لا تتولى أي مناصب قيادية في الحكم المحلي، وكان تمثيل السيدات في الوزارات محدود للغاية وكذلك مجلس النواب.

وأكد المحافظ أن توجيهات الرئيس هي الدافع لأي مسؤول لاختيار سيدات في مناصب قيادية.

جدير بالذكر أن نعمات عبدالباقي نائب رئيس مدينة دهب تولت المنصب بعد تعيين علي حمادة رئيسا لمدينة رأس سدر، وكان يتولى منصب نائب رئيس مدينة دهب وهي من مواليد محافظة أسيوط عام 1964 حالصلة علي بكالوريوس تجارة عام 1988 تم تعينها عام 1994 بالوحدة المحلية لمدينة سانت كاترين وكانت تعمل رئيس قسم الايرادات، وتم نقلها للوحدة المحلية لمدينة دهب 1998 لتعمل رئيسًا لقسم الإحصاء، ثم تولت منصب مدير مركز المعلومات بدهب، ثم سكرتير رئيس مدينة دهب وأخيرا، نائبا لرئيس المدينة اللواء طارق الباز الذي تولي رئاسة المدينة منذ أيام.

وحصل مركز عمليات مدينة دهب علي المركز الأول بامتياز خلال فترة توليها رئاسته عام 2010 وحصلت على منصب الموظف المثالي على مستوى الجمهورية عام 2005 كما حصلت على دورة إعداد القادة بالإدارة المحلية وتم تكريمها من وزير التنمية المحلية كأفضل قيادة عام 2017.

وكانت عضوًا بالمجلس القومي للمرأة سابقا لمدة 16 عامًا وعضو مجلس محلي سابق بمدينتي كاترين ودهب وعضو جمعية رجال الأعمال بمدينة دهب وعضو المجلس العربي الدولي لحقوق الإنسان والتنمية.

مصراوي Masrawy

هذا المحتوي ( اخر الاخبار لأول مرة في جنوب سيناء.. تعيين سيدة نائبا لرئيس مدينة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( عيون )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو عيون.