المغرب اليوم وزارة الثقافة: اختيار وجدة عاصمة للثقافة العربية يجسد مكانتها عربيا

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية:  أكدت وزارة الثقافة أن اختيار مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية، يجسد المكانة التي تحظى بمها المملكة المغربية على الصعيد العربي، كما يمثل مناسبة لجعل وجدة قبلة للعمل الثقافي العربي طيلة سنة 2018.

و أضافت الوزارة في بلاغ لها أن هذا الاختيارسيشكل فرصة لإبراز الحركية الثقافية الوطنية عامة وبالجهة الشرقية خاصة، وسيمكن أيضا من إبراز البعد التاريخي والحضاري لهذه المدينة ذات التاريخ العريق.

و أكد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال الخميس فاتح مارس الجاري بالرباط، عن تنظيم مجموعة من التظاهرات الثقافية والفنية الكبرى بمناسبة اختيار وجدة عاصمة للثقافة العربية.

وسيشتمل برنامج هذه التظاهرة على تظاهرات ثقافية وفنية كبرى ذات بعد وطني وعربي ودولي، ومهرجانات وندوات فكرية، وتكريم شخصيات ثقافية، بما مجموعه 500 نشاط ثقافي بمشاركة ما يناهز 1200 مثقف وفنان.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم وزارة الثقافة: اختيار وجدة عاصمة للثقافة العربية يجسد مكانتها عربيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق