اخبار العالم الان روسيا: «حظر الأسلحة الكيميائية»تنفي وجود أي مواد سامة بدمشق

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث أعلن رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، سيرجي رودسكوي، أن منظمة الحظر الكيميائية، تؤكد عدم وجود أي أسلحة كيميائية في معهد الأبحاث في برزة بدمشق، حيث تزعم واشنطن وجود مواد سامة.

وقال رودسكوي، في مؤتمر صحفي، أوردته "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأربعاء: "في عام 2017، أجرت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عمليات تفتيش في مختبرات مركز البحوث المذكور، وبناء على نتائجه، تم تأكيد عدم وجود أي نشاط يتعلق بتطوير وإنتاج المواد السامة".

وأضاف: "لا يمكن فهم المنطق العسكري السياسي، للقيادات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، لدى اختيار المواقع لشن ضربات عليها، إذ أنه حال وجود مواد سامة ويتم ضربها بصواريخ كروز، يمكن أن تنشأ بؤر تلوث كبيرة، وفي حالة دمشق، فإن عشرات الآلاف من الناس سوف يقتلون حتمًا".

وكانت سوريا قد تعرضت، فجر 14 أبريل الجاري، إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، ردا على الهجوم الكيماوي المزعوم على بلدة دوما، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها. 

اقرأ أيضا:

الحياة تعود إلى الغوطة.. 62 ألف سوري يرجعون لديارهم من جديد 

«رويترز»: مدنيون روس يحاربون في سوريا تحت مظلة الكرملين 

روسيا تحبط هجوما جويا مجهولا على قاعدة عسكرية في سوريا 

روسيا: سوريا استعادت وحدتها.. وأمريكا تقوي «داعش» 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان روسيا: «حظر الأسلحة الكيميائية»تنفي وجود أي مواد سامة بدمشق" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق