اخبار العالم / اخبار عربية -سبوتنيك

العالم العربي - الأمم المتحدة تحسم الجدل حول الاعتراف الدولي بحكومة "الحوثيين"

أوضح أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، الموقف من حكومة جماعة "أنصار الله"، بعد توقيع مذكرة مع ممثليها.

وقال أنطونيو غوتيريس إن "توقيع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن مذكرة مع ممثلي الحوثيين، لا يعني الاعتراف بحكومة للحوثيين، مؤكدا على أن هناك حكومة واحدة في اليمن".

وأضاف غوتيريس في مؤتمر صحفي، "نحن نعترف بحكومة واحدة في اليمن، وكما نفعل في مناطق أخرى بالعالم من أجل العمل الإنساني يتعين التعامل مع السلطات الفعلية الموجودة على الأرض".

وأشار الأمين العام إلى أن ذلك الأمر هو "سبب توقيع المبادرة، ولا يعني على الإطلاق الاعتراف بحكومة للحوثيين، ولا تغير سياساتنا المتمثلة بالاعتراف بحكومة شرعية واحدة في اليمن".

وتابع: "أدعو كل الأطراف إلى تطبيق الاتفاق بالتزام قوي تجاه حماية المدنيين وضمان الوصول الإنساني، والامتثال للقانون الإنساني الدولي والعمل بشكل عاجل لتحقيق تقدم أكبر على مسار عملية جنيف، وخاصة دعم مبعوثي الخاص في تشكيل اللجنة الدستورية".

وتقضي مذكرة التفاهم التي وقعتها جماعة "الحوثيين" ومنسقة الأمم المتحدة في اليمن بنقل المرضى ذوى الحالات الحرجة إلى خارج اليمن لتلقي العلاج اللازم، وذلك عبر رحلات مبرمجة تابعة للأمم المتحدة.

هذا المحتوي ( العالم العربي - الأمم المتحدة تحسم الجدل حول الاعتراف الدولي بحكومة "الحوثيين" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار عربية -سبوتنيك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار عربية -سبوتنيك.

قد تقرأ أيضا