اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار خبير: تقديرات بوجود 5 ملايين عامل غير منتظم

صدي البلد: أكد الدكتور حسن بدر حسن الأستاذ بجامعة الأزهر، أهمية التعرض لإثارة قضية العمالة المنتقلة من الأرياف باعتبارها من أبرز القضايا التي تحظى باهتمام الدولة بكل أجهزتها، وهي ما يعرف بـ"العمالة غير المنتظمة".

وأضاف أن التقديرات الأولية تشير إلى زيادة أعداد العمالة المتنقلة على 5 ملايين عامل بصورة غير منتظمة تنتشر في الكثير من محافظات مصر، وبالطبع لها آثارها السلبية علي الجهود التنموية بكل أبعادها الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية وغيرها.


وأوضح أنه لحل إشكاليات العمالة غير المنتظمة فيجب أن يحظر قانون العمل تشغيل العمالة دون حصولها على تصريح بذلك والمفترض أن ينص القانون على إلغاء تصريح العمل في حالة تعطل العامل عن العمل لمدة تزيد على ثلاثة أشهر.

وطالب بضرورة توفير البيانات الفعلية والإحصاءات الدقيقة عن واقع العمالة القادمة من المحافظات على المستويين الكمي والنوعي والعمل علي تسجيل تلك العمالة فور قدومها مع التفتيش الدوري علي وجودها وبياناتها.

ودعا للجدية في تطبيق القانون بحق المخالفين بصورة حاسمة وفورية، والتشدد في حظر الإقامة بدون عمل.

وأوضح أن عملية تنظيم قدوم العمالة غير المنتظمة من المحافظات أو حتي من الدول تسهم في خفض الضغط علي الطرق والمشافي الحكومية وأقسام البوليس ومعدلات الجريمة والطرق وتقليل سكان المقابر والمناطق العشوائية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار خبير: تقديرات بوجود 5 ملايين عامل غير منتظم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا