الارشيف / اخبار العالم / التحرير الإخبـاري

ارتفاع حالات «تسمم البصرة» إلى 80 ألف شخص

العالم اليوم حيث وطالب التميمي في تصريحات أوردتها قناة الإخبارية العراقية، بتحريك دعاوى قضائية بحق المتسببين بتلوث وملوحة المياه في البصرة، والمقصرين بحل الأزمة، سواء كانت جهات في الحكومة المركزية أو المحلية، موضحا أن نسبة ملوحة المياه بالبصرة في تزايد مستمر يقابلها زيادة بحالات التسمم بين صفوف مواطنيها نتيجة تلك الملوحة والتلوث.

يذكر أن محافظة البصرة تشهد ارتفاعا بنسبة الملوحة في المياه، أدت إلى حدوث حالات تسمم كثيرة، الأمر الذي دفع أبناؤها للخروج في تظاهرات حاشدة احتجاجا على ذلك، وأدت هذه التظاهرات إلى سقوط قتلى وجرحى، إضافة إلى حرق عدد كبير من المباني والمنشآت الحكومية، فضلا عن مبنى القنصلية الإيرانية.

وتشهد هذه المدينة أزمة كبرى نتيجة تلوث المياه، مما تسبب في تحول الأنهار إلى اللون الأحمر نتيجة ارتفاع نسبة التلوث بشكل كبير للغاية، وانتشرت صور لمياه الأنهار في البصرة، ومياه الاستخدام اليومي، وهي ملوثة بشكل واضح.

وتعد البصرة من أغنى المحافظات العراقية بالموارد الطبيعية مثل النفط والغاز، كما تعتبر منفذ العراق البحري الوحيد، حيث تعيش على بحر من الثروات النفطية والتجارية، لكنها تعاني من غياب الخدمات وسيطرة العشائر والميليشيات والأحزاب على معظم المرافق الاقتصادية فيها.

اقرأ أيضًا:

بعد تسمم الآلاف.. «البصرة» تشهد كارثة إنسانية

ارتفاع حالات «تسمم البصرة» إلى 70 ألف شخص

 

هذا المحتوي ( ارتفاع حالات «تسمم البصرة» إلى 80 ألف شخص ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا