روسيا اليوم: أسانج يفند ادعاءات كلينتون حول وقوف روسيا وراء تسريب مراسلاتها السرية - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

فند مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، تصريحات للمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون تتهم فيها روسيا بالوقوف وراء كسر بريدها الألكتروني وتسريب رسائلها.

وكانت كلينتون قد اتهمت روسيا بتسريب رسائل الكترونية لرئيس حملتها الانتخابية جون بوديستا.

وقال أسانج في حديث لقناة "RT"، نشر يوم الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني: "هذا ليس صحيحا، نستطيع القول إن الحكومة الروسية لم تكن مصدرا (للرسائل المسربة)".

وأضاف أسانج إنه "يشفق على كلينتون"، مشيرا إلى أنه يرى فيها "الإنسان الذي تأكله الطموحات من الداخل".

وكان أسانج قد وعد في أكتوبر/تشرين أول الماضي، بنشر "معطيات هامة" تخص حكومات 3 دول، والانتخابات الأمريكية، قبل نهاية العام الجاري. وقد تم نشر الثلاثاء الماضي الجزء الخامس والعشرين من المراسلات السرية لرئيس حملة كلينتون الانتخابية.

هذا وقد تمت قرصنة واختراق أجهزة الكومبيوتر التابعة للحزب الديمقراطي، وأدت عملية تسريب الوثائق إلى استقالة رئيسة الحزب الديمقراطي ديبي واسرمان شولتز، كما أثارت موجة من الاعتراضات ضد مؤتمر الحزب الذي عقد في مدينة فيلادلفيا.

وكان مسؤولون أمريكيون قد اتهموا في السابق روسيا بالوقوف وراء عمليات الاختراق الإلكتروني. إلا أن موسكو قد نفت في السابق أي تورط في الأمر واستنكرت الحملات المناهضة لروسيا من جانب واشنطن.

المصدر: وكالات

نادر همامي

واخيرا: روسيا اليوم: أسانج يفند ادعاءات كلينتون حول وقوف روسيا وراء تسريب مراسلاتها السرية - اخر الاخبار - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:روسيا اليوم تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق