اخبار الجزائر اليوم افتتاح أول قسم لمحو الأمية وتعليم الكبار باللغة الأمازيغية بمدينة عين وسارة

الجلفة إنفو 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

افتتاح أول قسم لمحو الأمية وتعليم الكبار باللغة الأمازيغية بمدينة عين وسارة

image

افتتحت أمس الأربعاء ملحقة محو الأمية و تعليم الكبار أول قسم لتعليم اللغة الأمازيغية بمدينة عين وسارة تزامنا و الاحتفالات بثورة الفاتح نوفمبر المجيدة، بحضور كل من السيد  "آيت حسين بلقاسم" رئيس المكتب الوطني للأكاديمية الجزائرية للمواطنة و السيد "محي الدين بوراد" عضو المجلس الشعبي الولائي، و كذا رئيسة لجنة التربية بالمجلس الشعبي البلدي وأعضاء من المجلس البلدي لعين وسارة، إضافة إلى ممثل جمعية العلماء المسلمين بعين وسارة وبعض الفاعلين من الحركة الجمعوية.

وقد شهدت الانطلاقة درسا افتتاحيا خاصا بتعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ قيم ثورة نوفمبر من خلال التعرض لتضحيات الآباء والأجداد من أجل هذا الوطن، وهذا بإشراف مدير ملحقة الديوان الوطني لمحو الأمية السيد "تاوتي محمد" الذي أشار في كلمته على أن المبادرة  تأتي في إطار تكريس الوحدة الوطنية وإزالة الحواجز بين إفراد الوطن الواحد وتسهيل التواصل وترسيخ قيم الجزائريتية، وهذا تنفيذا لتعليمات الوزارة الرامية إلى تعميم تدريس هذه اللغة .

من جانبه شكر السيد "آيت حسين" الملحقة على هذه المبادرة الطيبة ، وتمنى التوفيق والنجاح لها. في حين ضرب مدير ملحقة الجلفة موعدا للجميع في نهاية السنة لحضور حفل خاص بمتعلمات هذا القسم للاطلاع على نتائج هذه التجربة .

يذكر أن هذه المبادرة تأتي بعد تراجع كبير لنسبة الأمية بولاية الجلفة حسب تقديرات الديوان الوطني لمحو الأمية وتعليم الكبار المُعلن عنها شهر سبتمبر 2016 حيث وصلت النسبة  17.99% بعدما كانت تقدر بـ 35.5%، لتغادر الولاية المراتب المتقدمة مابين ولايات الوطن.

 

خبر اخبار الجزائر اليوم افتتاح أول قسم لمحو الأمية وتعليم الكبار باللغة الأمازيغية بمدينة عين وسارة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الجلفة إنفو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الجلفة إنفو.

مصر 24

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24