دحلان: أبو مازن يشبه بشار وصدام.. ويخشى عودتي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

شبَّه القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان خصمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أنَّ نظام قبضته يشبه نظام حكم الرئيس السوري بشار الأسد والراحل صدام حسين.

وأضاف - خلال مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، حسب صحيفة "السوسنة الأردنية"، اليوم الخميس "عباس أخفق في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ودكتاتوريته تتضاعف لإخماد صوت معارضيه، وحوَّل ما بقي من السلطة الفلسطينية إلى أجهزة أمنية".

وأضاف: "أنا لا أهدف لخوض انتخابات رئاسية في بلادي، لكنني مستعدٌ لأن أكون جزءًا من أي مجموعة في القيادة الفلسطينية ولو بمرتبة جندي، كما أنني مستعدٌ لأن أكون أي شيء ولكن من رؤية وخطط وقيادة حقيقية".

وتابع: "أبو مازن ومن معه خائفون من عودتي، فهو عادةً ما يشير إليَّ بلفظ الغائب وبلفظ السيد، لِمَ يخاف؟ لأنَّه يدرك تمامًا ما الذي فعله خلال السنوات العشر الماضية، كما أنَّه يعلم أنني أعلم ذلك تمامًا".

شاهد أيضا

ونفى دحلان أنَّ سمعته خلال سيطرته على الأمن في غزة في الماضي كانت "لا ترحم"، قائلًا: "هل أبدو رجلًا خطيرًا حقًا"؟

وقاطع دحلان مُحدثه قائلًا: "انظر إلى البطالة المتفشية في بلادي، كما أنَّ المستشفيات والمدارس في حالة بائسة، ولا يزدهر سوى الفساد".

وتحدَّث دحلان حول مقتبساتٍ من كتاب للمؤلف الأمريكي جرانت روملي الخبير في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، ومقرها واشنطن، والذي يقول إنَّ الرئيس عباس يقضي سنوات الشفق الأخير من حكمه وهو أحد أشد السياسيين مكرًا في المنطقة وماهر في تركيع خصومه".

 

واخيرا: دحلان: أبو مازن يشبه بشار وصدام.. ويخشى عودتي - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق