شيخ الأزهر:الإمارات بقيادتها الرشيدة صارت نموذجا للتطور

العربية نت 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

[title] ننشر لكم اخر الاخبار من موقع [source+direct_link] بتاريخ اليوم [date]l j F Y[/date] واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

حيث أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت تحت حكم قيادتها الرشيدة نموذجاً للتطور والانفتاح.

وقال خلال كلمته في افتتاح الجولة الرابعة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب بأبوظبي "إن هذا الاجتماع هو أول اجتماعٍ من نوعه ينعقد في الشرق العربي، وتحديداً في دولة الإمارات، الدولة التي صارت بفضل قيادتها الرشيدة، وحكمة القائمين على أمورِها، نموذجاً يقتدى به في الانفتاح المتوازن والتطور المحسوب بدقة، والجمع بين القديم والجديد، والأصالة والمعاصرة، والتراث والحداثة، في انسجام دقيق، وتناغم يقل نظيره في نماذج الدول التي تحاول أن تأخذ طريقها نحو الرقي والنهوض".

وأضاف قائلاً: "ما أظن أن تاريخنا العربي المعاصر سبق أن سجل لقاء بين حكماء المسلمين وحكماء المسيحيين من أتباع الكنيسة الإنجيلية، وفي ظل اجتماعٍ محدد الأهداف والغايات، كاجتماعِ أبوظبي الذي نعول عليه كثيراً في اتخاذ خطوة جديدة على طريقِ بناء عالم متكامل ومتفاهم، للعمل من أجل تخفيف ما يعانيه الناس اليوم من رعب وألم ودماء وحروب".

وقال شيخ الأزهر إن أكثر المآسي التي باتت تعاني منها البشرية اليوم مردها إلى شيوعِ الفكر المادي، وفلسفات الإلحاد، والسياسات الجائرة التي أدارت ظهرها للأديان الإلهية، وسخرت منها ومن تعاليمها، ثم أخفقت إخفاقاً كبيرًا في توفير بدائل أخرى غير الدين، تحقق للإنسان قدراً من السعادة، أو أملاً في حياة ذات مغزى وهدف، أو تضمن له حقوقاً كالتي تضمنها له الأديان الإلهية، وفي مقدمتها: حق العدل والمساواة، وحق الحرية وحق الاختلاف.

خبر شيخ الأزهر:الإمارات بقيادتها الرشيدة صارت نموذجا للتطور - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:العربية نت.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24