عاجل

روسيا اليوم: 100 عالم من روسيا ودول أخرى يستهدفون أرخبيل سبيتسبرجين - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

يناقش الباحثون في أحوال أرخبيل سبيتسبرجين من روسيا ودول أخرى مستقبل التعاون دولياً على دراسة هذا الأرخبيل الشمالي.

يحصل ذلك في المؤتمر العلمي الذي يعقد يومي 2 و3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في مدينة مورمانسك بشمال روسيا. ويشارك فيه حوالي 100 عالم.

وقد جاء في بيان صدر عن بلدية مدينة مورمانسك أن معهد الأحياء البحرية في مورمانسك والوكالة الفيدرالية الروسية للمنظمات العلمية والجمعية الجغرافية الروسية وجمعية باحثي القطب الشمالي هي التي تولت تنظيم المؤتمر.

وأشار البيان إلى أن المشاركين في المؤتمر هم علماء ينتمون إلى عدد من المنظمات العلمية الروسية الرائدة التي تُجري دراسات في منطقة القطب الشمالي ، وكذلك زملاؤهم الأجانب العاملون في المركز الجامعي بـ سبيتسبرجين ( UNIS ).

وسينظر المؤتمر العلمي في شتى جوانب الدراسات العلمية حول الأرخبيل والجرف القاري القريب منه فضلا عن حالة البيئة فيه وديناميكا التغيرات المناخية.

يذكر أن سبيتسبِرجين أرخبيل في منطقة القطب الشمالي تمتلكه النرويج، لكن روسيا تمتلك هناك هي أيضا بعض القرى. ويجري هناك استخراج الفحم فضلا عن البحوث العلمية والسياحة.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

 

خبر روسيا اليوم: 100 عالم من روسيا ودول أخرى يستهدفون أرخبيل سبيتسبرجين - اخر الاخبار - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:روسيا اليوم.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24