اخبار العالم اليوم : بريطانيا - المحكمة العليا تقضي بضرورة تصويت البرلمان على البريكست

dw 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم حيث قضت المحكمة العليا البريطانية اليوم بأنه يتعين أن يصوت البرلمان البريطاني على بدء الحكومة إجراءات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. والحكومة ترد بأنها ستستأنف الحكم.

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الخميس (الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني 216) أنها ستستأنف قرار المحكمة العليا التي أجازت تصويت البرلمان على بدء إجراءات خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وقال متحدث باسم الحكومة في بيان "إن الحكومة تبدي خيبة أملها لحكم المحكمة. البلد صوت لمغادرة الاتحاد الاوروبي في استفتاء أيده البرلمان والحكومة مصممة على احترام نتيجة الاستفتاء. سنستأنف" الحكم.

وقضت المحكمة العليا في بريطانيا في وقت سابق اليوم الخميس بإلزام رئيسة الوزراء تيريزا ماي بالحصول على موافقة البرلمان البريطاني قبل أن تبدأ المفاوضات الرسمية مع بروكسل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ونجح محامو مجموعة من المدعيين في إقناع المحكمة بأن ماي ليست مخولة باستخدام امتياز قانوني قديم لتبرير قرارها لبدء مفاوضات الخروج بدون الحصول على موافقة البرلمان.

ويتوقع ان يكون لقرار المحكمة العليا تأثير كبير على عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

ش.ع/و.ب (د.ب.أ، أ.ف.ب)

واخيرا: اخبار العالم اليوم : بريطانيا - المحكمة العليا تقضي بضرورة تصويت البرلمان على البريكست - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:dw تحياتنا.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24

اون سبوت - On Spot