«هيومان رايتس ووتش» تندد بحبس سعودي تظاهر ضد إسرائيل

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، اليوم الخنميس، باستمرار حبس مواطن سعودي كان قد حكم عليه بالسجن 8 سنوات بسبب تظاهره ضد الغارات الإسرائيلية على غزة، وذلك رغم انتهاء مدة عقوبته.

ولفتت المنظمة الدولية في بيان لها إلى أن خالد العمير كان يتفرض خروجه من السجن في 5 أكتوبر الماضي، موضحة أنه بدأ قبل نحو شهر إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على استمرار حبسه"، داعية إلى الإفراج الفوري عنه.

وذكرت "رايتس ووتش" أنها أحصت حالات أخرى لسجناء أمضوا شهورًا وحتى سنوات في السجن بالمملكة بعد انتهاء مدد عقوباتهم.

في سياق منفصل، أفادت صحيفة عكاظ السعودية، أن لجنة مختصة في تنفيذ أحكام قضائية، جلدت أميرًا اتهم في قضية جنائية بسجن في مدينة جدة، وذلك بعد أسبوعين من تنفيذ حكم الإعدام في حق أمير سعودي آخر. 

شاهد أيضا

ولم تحدد الصحيفة عدد الجلدات التي تعرض لها، ولا هوية الأمير المجلود، ولا طبيعة التهم التي وجهت إليه، وكان الأمير تركي بن سعود قد أعدم الشهر الماضي؛ في سابقة من نوعها تمس واحدًا من آلاف الأمراء الذين ينتمون للعائلة الحاكمة. 

وعبرت منظمات مدافعة على حقوق الإنسان عن قلقها من تطبيق احكام الجلد، خاصة بعد جلد المدون السعودي رائف بدوي، الذي وجهت إليه تهمة الإساءة إلى الدين الإسلامي، وكان بدوي أوقف قبل أربع سنوات، ويقضي عقوبة بالسجن لعشر سنوات، وتعرض لخمسين جلدة من أصل ألف جلدة.

كما اتهمت محكمة سعودية الشاعر الفلسطيني أشرف فياض بالكفر، وخففت عليه عقوبة الإعدام، لتصبح حكمًا بالسجن ثماني سنوات، مع تثبيت حكم الجلد بـ 800 جلدة على مراحل، يتم تنفيذها بجلده خمسين مرة في كل مرحلة.

خبر «هيومان رايتس ووتش» تندد بحبس سعودي تظاهر ضد إسرائيل - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24