دوت مصر: FBI يفتح تحقيقا جديدا حول علاقة ترامب ومعاونيه بروسيا

دوت مصر 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالية تحقيق أولي لكشف وجود علاقات بين بول مانفورت، مدير الحملة الانتخابية السابق للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، مع روسيا، على خلفية تقرير نشرته شبكة NBC الإخبارية الأمريكية، وتحدثت بشكل واضح عن طبيعة العلاقة بين مانفورت مؤسسات روسية و أوكرانية.

وكان مانفورت قد أنكر هذه التهم جملة وتفصيلا، قائلا: "لا أهتم بأية تحقيقات تم فتحها من قبل الـ FBI"، قبل استقالته من منصبه في حملة ترامب في أغسطس الماضي، عقب إثارة حالة من الجدل في ظل العلاقات المتوترة مع الجانب الروسي .
وأشار موقع "بيزنس إنسايدر" الاقتصادي الأمريكي، إلى أن تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي أثار العديد من التساؤلات حول إمكانية محاولة روسيا فعليا التأثير على الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة وتقويض حملة كلينتون، وذلك عقب الاتهامات الواضحة التي وجهتها أجهزة الاستخبارات الأمريكية لروسيا بشأن قرصنة مؤسسات الحزب الديمقراطي هذا العام ، وتضاعفت تلك المخاوف من خلال بيانات السياسة الخارجية لترامب، التي يرى بعض المراقبين أنها تدعم روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين.
جدير بالذكر أن صحيفة "نيويورك تايمز" قد أعلنت في أغسطس الماضي أن حزب سياسي موال لروسيا في أوكرانيا قد أعطى 12.7 مليون دولارا نقدا بشكل غير معلن لمانفورت في الفترة بين عامي 2007-2012، من بين سلسلة دفعات بلغت 22 دفعة المخصصة له لأغراض غير واضحة.

وأوضحت شبكة NBC الى أن تحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي لم يتطور بعد إلى إجراء تحقيق جنائي كامل، ولم يتضح بعد ما إذا كان ذلك سيحدث أم لا.
تأتي الأنباء عن التحقيق في ظل الصدام الواقع بين مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي، مع كل من المرشح الجمهوري ومنافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بشأن طريقة تعامله مع التحقيق بشأن استخدام البريد الإلكتروني الخاص بها، أثناء عملها كوزيرة للخارجية، وتعتبر خطوة إعادة فتح هذا التحقيق بمثابة عقبة كبيرة للمرشحة الديمقراطية في طريقها للوصول للبيت الأبيض.

خبر دوت مصر: FBI يفتح تحقيقا جديدا حول علاقة ترامب ومعاونيه بروسيا - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:دوت مصر.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24