اخبار العالم اليوم : أردوغان يتهم ألمانيا بأنها صارت "ملاذا للإرهابيين"

dw 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم حيث صعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لهجته تجاه برلين، واصفا ألمانيا بأنها أصبحت "ملاذا للإرهابيين" لكونها تأوي من اعتبرهم متورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة، ليتابع أردوغان أن التاريخ "سيحاكمها".

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس (الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، إن ألمانيا أصبحت ملاذا للإرهابيين و"سيحاكمها التاريخ" واتهمها بعدم تسليم أنصار رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في شهر يوليو/ تموز الماضي.

وقال أردوغان إن ألمانيا تؤوي منذ فترة طويلة مقاتلين من حزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا منذ ثلاثة عقود مطالبا بحكم ذاتي للأكراد كما تؤوي يساريين من جبهة حزب التحرير الشعبي الثورية اليسارية التي نفذت هجمات مسلحة في تركيا.

وقال أردوغان في احتفال بقصره في أنقرة "ليس لدينا أي توقعات من ألمانيا لكن التاريخ سيحاكمها على التحريض على الإرهاب...ألمانيا أصبحت ملاذا آمنا مهما للإرهابيين". وأضاف "نحن قلقون من أن تكون ألمانيا التي حمت حزب العمال الكردستاني وجبهة حزب التحرير الشعبي الثورية على مدى سنوات الساحة الخلفية لمنظمة غولن الإرهابية". 

ويشار إلى أن اتهامات أردوغان لبرلين جاءت بعد يوم واحد من إعراب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن قلقها على حرية الصحافة في تركيا بعد قيام أنقرة باعتقال رئيس تحرير صحيفة جمهوريت المعارضة وعدد من العاملين فيها. كما أنه لم يرد أي تعليق رسمي ألماني على هذه الاتهامات حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

و.ب/م.س (رويترز)

خبر اخبار العالم اليوم : أردوغان يتهم ألمانيا بأنها صارت "ملاذا للإرهابيين" - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:dw.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24