«وول ستريت جورنال»: تحرير سعر الصرف يزيد القدرة التنافسية للاقتصاد المصري

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن قرار البنك المركزي المصري اليوم بتحرير سعر الصرف أمام العملات الرئيسية خطوة تستهدف زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري في ظل مناخ اقتصادي عالمي مليء بالتحديات بالإضافة إلى القضاء على السوق الموازي للدولار.

وأضافت الصحيفة الامريكية، في سياق تعليق بثته على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن القرار سيساعد مصر على تأمين القروض اللازمة لدعم احتياطي البلاد من النقد الأجنبي.

وأوضحت أن تحرير سعر الصرف كان أحد المتطلبات الرئيسية لحصول مصر على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار أمريكي، لافتة إلى أن قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف يأتي ضمن حزمة من الإجراءات التي اتخذها في وقت سابق اليوم من بينها رفع سعر الفائدة بنسبة 3%.

كان البنك المركزي قد أعلن، في وقت سابق اليوم، تعويم الجنيه لإعطاء مرونة للبنوك العاملة في مصر لتسعر شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية وإنهاء تماما السوق الموازي للنقد الأجنبي.

خبر «وول ستريت جورنال»: تحرير سعر الصرف يزيد القدرة التنافسية للاقتصاد المصري - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:بوابة الشروق.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24