اخبار العالم اليوم : مقتل عشرات المدنيين في غارة جوية للناتو في أفغانستان

dw 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم حيث أعلنت السلطات الأفغانية أن ثلاثين مدنيا على الأقل قتلوا في غارة جوية شنها حلف شمال الأطلسي (ناتو) في ولاية قندوز المضطربة بشمال أفغانستان، حيث أدى هجوم لطالبان إلى مقتل اثنين من الجنود الأميركيين.

وقال محمود دانيش، الناطق باسم السلطة المحلية في الولاية الأفغانية الشمالية إن "القوات الأفغانية وقوات التحالف نفذت عملية مشتركة ضد متمردي طالبان". وأضاف المتحدث أن " ثلاثين مدنيا أفغانيا قد قتلوا وجرح 25 آخرون في القصف".

من جانبها، أكدت الشرطة المحلية في قندوز على لسان المتحدث باسمها محمد الله أكبري حصيلة القتلى مشيرا إلى وجود أطفال رضع بين قتلى القصف. وأضاف "كانوا نائمين حين تعرض منزلهم لهجوم من قبل قوات التحالف".

وفي بيان مقتضب على "تويتر" أقر حلف شمال الأطلسي بأنه نفذ غارات على قندوز وقال "الضربات نفذت في قندوز للدفاع عن قوات حليفة كانت تتعرض للنيران. وكل المزاعم بسقوط مدنيين سيتم التحقيق بها".

ووقعت الغارة على مشارف مدينة قندوز في الساعات الأولى من نهار الخميس (الثالث من تشرين ثان/ نوفمبر). وعلى الفور خرج متظاهرون بشكل عفوي إلى شوارع قندوز للتنديد بالغارة، حيث حمل عشرات من أقارب الضحايا جثامين الأطفال الذين قتلوا في الغارة أمام مكتب حاكم الولاية.

في غضون ذلك، قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر اليوم الخميس إنه شعر "بحزن عميق" لدى علمه بمقتل اثنين من العساكر الأمريكيين وإصابة أربعة خلال الليل في أفغانستان. وقال كارتر في بيان "كان أفراد قواتنا يؤدون دورهم لمساعدة الأفغان على تأمين بلادهم فيما يحمون بلادنا ممن يضمرون لنا الأذى". وأضاف أن العسكريين كانوا من بين أفراد مهمة "التدريب والمشورة والمساعدة" وأن شركاء من الجانب الأفغاني قتلوا أيضا.

وكان مسؤولون أمريكيون قد ذكروا إن عسكريين أمريكيين قتلا اليوم الخميس خلال قتال مع طالبان قرب مدينة قندوز شمال البلاد، وقتل أكثر من 30 مدنيا أفغانيا في ضربات جوية تم استدعاؤها لحماية القوات الأفغانية والأمريكية.

ح.ع.ح/ ص.ش (أ.ف.ب/رويترز)

 

 

خبر اخبار العالم اليوم : مقتل عشرات المدنيين في غارة جوية للناتو في أفغانستان - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:dw.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24