اخبار العالم اليوم : دي ميزير يسعى إلى الحد من التشكيك في جهاز الاستخبارات

dw 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم حيث من خلال المزيد من الشفافية والانفتاح، يعتزم وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير العمل من أجل الحد من ارتياب الكثير من المواطنين في ألمانيا في أجهزة الاستخبارات الألمانية .

وقال دي ميزير اليوم الخميس (الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر 2016) في مستهل ندوة منعقدة في برلين عن عمل الاستخبارات وخلفياتها القانونية إن العمل الناجح الذي تقوم به هذه الأجهزة يعد شيئا جوهريا في ظل التهديد الناتج عن الإرهاب الدولي ضد الأمن والديمقراطية في ألمانيا.

وأضاف أن هذا ما أظهره إلقاء القبض على مشتبه به في برلين مساء أمس الأربعاء، مشددا على ضرورة التعاون الدولي أيضا في هذا الشأن. وأكد دي ميزير أن الأجهزة الاستخباراتية تعمل لصالح توفير الأمن في ألمانيا، ولكنه أقر أيضا: "لا يزال يتعين علينا تعزيز القبول الاجتماعي لهذه الأجهزة".

وشدد الوزير الألماني على: "أن الاستخبارات الألمانية ليست أطرافا فاعلة في أي مكان في إطار خارج عن القانون"، لافتا إلى أن الفعالية المنعقدة في برلين، والتي دُعِي إليها خبراء من الأوساط العلمية والقضائية والأجهزة الأمنية، وكذلك ممثلين للمجتمع المدني، تفيد أيضا التعامل بشكل نقدي للأجهزة الاستخباراتية.

ومن جانبه، قال مفوض الحكومة الاتحادية للشؤون الاستخباراتية كلاوس-ديتر فريتشه: "إن الأمن القانوني يعد أمرا لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة للعاملين في أجهزتنا الاستخباراتية؛ لأن الأمن القانوني يوفر أمن الإجراءات في مسار العمل اليومي".

وسلط فريتشه الضوء على التعديلات التي صادق عليها البرلمان الألماني "بوندستاغ" لصالح قانون عن جهاز الاستخبارات الاتحادية الألمانية "بي إن دي" وكذلك عن الرقابة البرلمانية للأجهزة الاستخباراتية.

وأوضح أن القانون الجديد للاستخبارات الاتحادية وما يشمله من قواعد واضحة للاستخبارات الخارجية يسهم في تحقيق المزيد من الوضوح القانوني، ويسهم بذلك أيضا في إضفاء المزيد من الشرعية عند تنفيذ الاستخبارات لمهامها.

ح.ع.ح/ ص.ش (د.ب.أ)

خبر اخبار العالم اليوم : دي ميزير يسعى إلى الحد من التشكيك في جهاز الاستخبارات - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:dw.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24