اخبار تونس اليوم أردوغان: ألمانيا اصبحت "ملاذا للإرهابيين"

الجريدة التونسية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الخميس إن ألمانيا أصبحت "ملاذا للإرهابيين" و"سيحاكمها التاريخ" واتهمها بعدم تسليم أنصار رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب التي وقعت في يوليو تموز.

وقال إن ألمانيا تأوي منذ فترة طويلة مقاتلين من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا مسلحا منذ ثلاثة عقود للمطالبة بحكم ذاتي للأكراد كما تؤوي يساريين من جبهة حزب التحرير الشعبي الثورية اليسارية التي نفذت هجمات مسلحة في تركيا.

وذكر أن ألمانيا رفضت طلب تركيا ترحيل أشخاص أصدرت تركيا مذكرات باعتقالهم في إطار تحقيق بشأن محاولة الانقلاب في جويلية.

وقال في كلمة في أنقرة "أدلى وزير العدل الألماني بتصريح للإعلام يقول فيه إن هؤلاء المدعين الذين هم أعضاء في منظمة فتح الله غولن لن يتم ترحيلهم بشكل قاطع".

وتابع قوله "ليس لدينا أي توقعات من ألمانيا لكن التاريخ سيحاكمها على التحريض على الإرهاب... ألمانيا أصبحت ملاذا آمنا مهما للإرهابيين."

وتقول أنقرة إن غولن دبر محاولة الانقلاب واتخذت إجراءت ضد 110 آلاف من المشتبه بأنهم من أتباعه إما بفصلهم أو وقفهم عن العمل في الخدمة المدنية والقضاء والجيش والشرطة.

وقال وزير العدل الألماني هيكو ماس للصحفيين يوم الثلاثاء إنه لا يريد الحكم على حركة غولن بأنها ذات طبيعة سياسية أو غير ذلك. وقال أيضا إن برلين لن تسلم المشتبه بأنهم أعضاء في الحركة إذا كانوا يواجهون اتهامات سياسية.

وقال إردوغان إنه قلق لتردد ألمانيا مشيرا إلى أن "خطر الإرهاب" سيرتد عليها على حد قوله.

خبر اخبار تونس اليوم أردوغان: ألمانيا اصبحت "ملاذا للإرهابيين" - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الجريدة التونسية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24