عاجل

أرملة الطيار الروسي: مستعدة لقبول اعتذار وزير خارجية تركيا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

قالت يلينا بيشكوفا أرملة الطيار الروسي التي أسقطتها القوات الجوية التركية فوق الأراضي السورية في نوفمبر من عام 2015، إنها مستعدة للقاء وزير خارجية تركيا ، الذي أعلن سابقا أنه مستعد أن يذهب شخصياً ويعتذر لها.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيشكوفا قولها: "بالرغم من الأوقات العصيبة التي تمر بها عائلتنا ، إلا أننا سنتوجه إلى موسكو لحضور هذا اللقاء".

وكان الوزير التركي مولود جاويش أوجلو قد قال ـ أمس الأربعاء ، في مقابلة مع قناة (روسيا 24) ـ إنه أخبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن رغبته في تقديم الدعم المالي لعائلة الطيار الذي قتل ، ومقابلتها لتقديم الاعتذار إذا لم يكن لديها مانع.

جدير بالذكر أن طائرة "سو-24" التابعة للقوات الجوية الروسية كانت في مهمة لمكافحة الإرهاب على الأراضي السورية ، وأدى إسقاط الطائرة إلى تراجع في العلاقات الروسية التركية.

وكان نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" التركي ياسين أكتاي قد قال في وقت سابق إن الطيار التركي اتخذ بنفسه قرار إسقاط الطائرة الروسية "سو-24" في نوفمبر من العام الماضي.

خبر أرملة الطيار الروسي: مستعدة لقبول اعتذار وزير خارجية تركيا - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:بوابة الشروق.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24