الجزائر اليوم وزارة الداخلية تصدر بيانا بشأن بطاقة التعريف البيومترية

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم [date]l j F Y[/date] حيث [real_title] من موقع [source] واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

large-62598%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A

بطاقة التعريف البيومترية وثيقة هوية معترف بها في انتظار النص التنظيمي

 طلبت وزارة الداخلية والجماعات المحلية من كل الإدارات المعنية الاعتراف ببطاقات التعريف البيومترية "كوثيقة تحديد الهوية" عند تقديمها من طرف المواطنين و ذلك في انتظار النص التنظيمي المؤطر لها.

وجاء في ارسال للوزارة أنه "في انتظار صدور النص التنظيمي المؤطر لبطاقات التعريف البيومترية يطلب منكم أخذ هذه البطاقة بعين الاعتبار والاعتراف بها كوثيقة تحديد الهوية عند تقديمها من طرف المواطنين للاستفادة من الخدمات العمومية".

وكانت الوزارة قد شرعت، في إطار تجسيد برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة المتعلق بعصرنة الإدارة في إصدار بطاقة تعريف وطنية بيومترية الكترونية جديدة مؤمنة لفائدة المواطنين.

وتشير آخر إحصائيات وزارة الداخلية أنه تم إلى غاية سبتمبر الماضي المنصرم إصدار ما لا يقل عن 445081 بطاقة هوية وطنية بيومترية إلكترونية عبر الوطن علما أن العملية التي انطلقت شهر مارس المنصرم خصت في المرحلة الأولى المترشحين لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2016 .

كما يجدر الإشارة أيضا إلى أن المواطنين الحائزين على جواز سفر بيومتري بإمكانهنم استخراج بطاقة التعريف البيومترية بتقديم طلب فقط دون ملف جديد وسيتم إخطارهم تدريجيا عن طريق رسائل قصيرة بتاريخ استلام بطاقاتهم.

خبر الجزائر اليوم وزارة الداخلية تصدر بيانا بشأن بطاقة التعريف البيومترية - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:جريدة البلاد.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24