الارشيف / اخبار العالم / روسيا اليوم

روسيا اليوم: ترخيص أول محرك جوي روسي للطائرات المدنية

روسيا اليوم: يحصل محرك "بي دي-14" على ترخيص الاستخدام من الإدارة الفدرالية الروسية للنقل الجوي، في أكتوبر المقبل، بصفته أول محرك جوي روسي صنع للطائرات المدنية خلال 30 عاما.

وسيصبح هذا المحرك بعد حصوله على ترخيص الاستخدام في الطائرات المدنية، محركا أساسيا في طائرة "إم إس-21" المدنية الروسية متوسطة المدى.

وينتهي المحرك حاليا من المرحلة الثالثة والأخيرة لاختباراته الجوية داخل المختبر الطائر الروسي "إل-76 إل إل". وستمنحه الإدارة الفدرالية الروسية للنقل الجوي، بعد انتهاء الاختبارات الجوية، شهادة الترخيص باستخدامه في الطائرات المدنية، الأمر الذي سيسمح بنصبه في طائرة "إم إس-21-300" متوسطة المدى، التي يخطط للانتهاء من اختبارها الجوي بحلول عام 2019.

ويعتزم صناع طائرة "إم إس-21-300" أن يحصلوا على ترخيص الوكالة الأوروبية للأمن الجوي عام 2019، ما يمنحهم الحق باستخدام الطائرة في أوروبا.

ومن المقرر أن يشكل محرك "بي دي-14" الجوي أساسا لمحرك "بي دي-35" الذي سينصب في طائرة "CR929" الروسية الصينية المستقبلية بعيدة المدى.

المصدر: آر بي كا

هذا المحتوي ( روسيا اليوم: ترخيص أول محرك جوي روسي للطائرات المدنية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روسيا اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روسيا اليوم.

قد تقرأ أيضا