المغرب اليوم النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية “جيني” يفوز بجائزة اليونسكو للابتكار

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية:  

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” أمس الجمعة  منح “جائزة يونسكو – الملك حمد بن عيسى آل خليفة” لعام 2017 لمشروعين من الهند والمغرب لمساهمتها في الابتكار في مجال التعليم.

وذكرت “يونسكو” في بيان لها أن الإعلان الرسمي عن الجائزة وأسماء الفائزين سيكون في حفل يقام بمقر المنظمة في باريس يوم الأربعاء المقبل وسيحصل كل فائز على شهادة تقدير ومكافأة مادية بقيمة 25 ألف دولار.

وأضافت أن موضوع الجائزة لعام 2017 هو استخدام تكنولوجيات الاتصال والمعلومات في تعزيز الوصول إلى التعليم الجيد والحصول على فرص تعليمية مدى الحياة.

وفيما يتعلق بالمشروعين الفائزين ذكرت “يونسكو” ان المشروع الهندي الذي وضعه معهد تاتا للعلوم الاجتماعية تحت اسم “مبادرة التعلم المتصل” يوفر إمكانية الوصول إلى برامج التعليم بلغات متعددة عبر مواقع الكترونية مستهدفا بذلك الطلاب المحرومين من الحصول على التعليم الثانوي والعالي داخل الهند.

وأضافت أن هذا المشروع افاد الى الآن 46 ألفا و420 طالبا في 478 مدرسة.

من جانبهم قام الحاصلون على الجائزة من المغرب بتطوير نظام يسمى (جيني) تنفذه وزارة التربية الوطنية في المغرب بهدف إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم الوطني وتوفير البنية التحتية والوسائل التعليمية متعددة اللغات لأكثر من 10 آلاف مدرسة والأدوات التربوية لإجمالي 300 ألف معلم.

وبينت “يونسكو” أن البرنامج المغربي أدى الى زيادة كبيرة في نسب التحاق الطلاب بالمدارس المغربية كما أدى لانخفاض معدلات التسرب من التعليم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية “جيني” يفوز بجائزة اليونسكو للابتكار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق