«الرئيس التنفيذي»: القضاء على فيروس سي بأقل من 1% من التكلفة الدولية

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: قال الدكتور شيرين حلمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فاركو للأدوية المصنعة لأحدث أجيال الأدوية لعلاج «فيروس سي»، إن مصر أمامها فرصة يجب ألا تضيعها للتخلص نهائيا من مرض الإلتهاب الكبدي الفيروس، وجعله من تراث الماضي.

وأضاف حلمي، نسعى لتحقيق الخطة المستهدفة بخلو مصر من «فيروسC»، بنهاية العام 2020، وذلك بإشراف وتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجهود وزارة الصحة المصرية.

وأكد الدكتور شيرين، أن الدور الوطني الذي يقوم به القطاع الخاص في دعم الدولة لاغنى عنه، حيث تقوم شركات الدواء المصرية بتوفير أحدث ماتوصل له الطب من أدوية لعلاج فيروس سي، للمصريين پأقل من ١% من التكلفة الدولية، كما يقوم القطاع الخاص بتصدير كميات من الدواء المصري، لأركان العالم المختلفة مما يدعم الصادرات والميزان التجاري للدولة، وتقوم الشركات المصرية بدعم المريض المصري، من خلال تعاونها مع منظمات العمل التطوعي، وتوفير فرصة لعلاج عدد أكبر من المرضى. 
 

جاء ذلك خلال مؤتمر «فارماسي اكسبو 2018»، الذي ينعقد بفندق فيرمونت هليوبوليس، على مدار ثلاثة أيام، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، و مشاركة مستشفى وأكاديمية 57357، و وزارة الإنتاج الحربي وجهاز تنمية المشروعات، والاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، وعدد من الوفود العربية والدولية.

كما يهدف المؤتمر  إلى فتح أسواق وقنوات إتصال بيعية وتسوقية للشركات، والهيئات من العارضين من الشركات الوطنية والخاصة، لتعزيز قيمة الاستثمار والجانب العلمي والثقافي لدي الصيادلة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "«الرئيس التنفيذي»: القضاء على فيروس سي بأقل من 1% من التكلفة الدولية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق