المرأة العربية " هل للحمل بعد الثلاثين أي فوائد صحية؟ "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نتائج البحث كانت مفاجئة

ادعت دراسة فنلدنيّة أجريت مؤخراً أن معدلات الحياة ترتفع بنسبة 28% لدى الأمهات اللواتي ينجبن بين 30 -35 عاما مع احتمال أن يتجاوزن سن التسعين إذا كنّ يتمتعن بجسم سليم ووزن مثالي.

ضمت الدراسة التي اجراها باحثون من جامعة تركو الفنلندية 20 ألف أمٍّ حديثة الولادة، وقالوا بأن نتائج البحث كانت مفاجئة بالنسبة لهم. 

حيث كان يعتقد في السابق أن السيدات اللواتي يحملن في سن متأخرة يواجهن مخاطر أكبر بعد الولادة. لكن هذه الدراسة تشير إلى أنه في بعض المجموعات السكانية يعد الحمل في سن متأخرة شيئا جيدا.

ADTECH;loc=300

وبالرغم من معارضة هذه الدراسة إلا أنه هناك تتوافق مع بعض الدراسات السابقة بأن تأخر انقطاع الدورة الشهرية يزيد من عمر السيدة.
وأجرى العلماء الفنلنديون دراستهم على عينة من سكان شمال اسكندنافيا كانوا يعيشون في الفترة بين القرنين 17 و19.  واختار الباحثون هذه المجموعة السكانية لأنهم كانوا يعيشون في أقاليم منعزلة لا تتمتع برعاية طبية متقدمة.

وكشفت الدراسة ان إنجاب الأطفال في سن مبكرة أو إنجاب الكثير من الأطفال لم يؤثر كثيراً على عمر السيدات.

وقال فريق الباحثين إن هناك احتمالا بوجود علاقة بين توقف الحمل وحدوث تدهور في الصحة العامة.

 

هذا المحتوي ( المرأة العربية " هل للحمل بعد الثلاثين أي فوائد صحية؟ " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق