الارشيف / اخبار العالم / الزمان

بعد احتجاج الطلاب.. نقابة «الجامعة العمالية»: ننتظر ردود واضحة من المسؤولين

الزمان: قال وائل شرف الدين، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالجامعة العمالية، إن اللجنة قامت بعرض الأزمة التي تمر بها الجامعة العمالية بعد قرار سحب طابع البكالوريوس على مجلس إدارة النقابة العامة التابعين لها، مشيرًا إلى أنه تم إتباع التسلسل القانوني، حتى لا تتفاقم الأمور.

وأضاف شرف الدين، في تصريحات خاصة لـ«الزمان»، أن ما وصلت إليه الجامعة تم عرضه بالكامل على رئيس مجلس إدارة الجامعة العمالية النائب جبالي المراغي، وعبد المنعم الجمل نائب رئيس مجلس الإدارة، ونائب رئيس اتحاد العمال، واللواء عبد العليم صدقي، مدير عام المؤسسة.

وتابع: "نحن نتطلع لتطوير الجامعة ومناهجها، ولكن ما يمنعنا من ذلك هو قلة الموارد المالية، متسائلًا: كيف تكون الجامعة بهذا الصرح الكبير وتخريج تلك الدفعات النابغة في مجالها وفي ظل الظروف المالية الضعيفة للجامعة".

وتساءل إذا ما كان ما يحدث لجامعة هو خطة لغلقها، قائلا: "ولو كان هناك نية لذلك، لابد من معرفتنا نحن كموظفين بالجامعة بما سيتم اتخاذه معنا، مع العلم أنني لا أتوقع ألا يرضى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهذا الوضع، ولن يوافق على غلق الجامعة، وتشريد 4 آلاف أسرة تعمل بالجامعة".

وأشار إلى أنهم في انتظار ردود واضحة وصريحة من المسؤولين عن الجامعة، مضيفًا أنه بمخاطبتهم اليوم، تم التأكيد على أنهم خاطبوا وزارة التعليم العالي ولكن لم يصلوا لحل حتى الآن.

ويشار إلى أن طلاب الجامعة نظموا وقفة احتجاجية اليوم اعتراضًا على قرار المجلس الأعلى للجامعات باقتسار الجامعة على مهني منتهي سنتين فقط.

 

هذا المحتوي ( بعد احتجاج الطلاب.. نقابة «الجامعة العمالية»: ننتظر ردود واضحة من المسؤولين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا