اخبار العالم الان روسيا: «فتح الشام» تخطط لقصف قافلة الأمم المتحدة في الغوطة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث أفاد الجيش الروسي بأن عناصر جبهة فتح الشام "جبهة النصرة سابقا" يخططون للتصعيد في سوريا بقصف قافلة المساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وإلقاء اللوم على القوات الحكومية السورية.

وقال اللواء يوري يفتوشينكو رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "تاس"، اليوم الأحد: "تشير تقارير إلى أن مسلحي جبهة النصرة الإرهابية ستشن تصعيدا بهدف إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية من جانب قافلة الأمم المتحدة لمدينة دوما في الغوطة الشرقية، والمقررة في المستقبل القريب"، مضيفا أن الإرهابيين يستعدون لإطلاق القذائف على القافلة وتوجيه اللوم على القوات الحكومية السورية.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس السبت، ارتفاع عدد الضحايا من المدنيين في الغوطة الشرقية، إلى 828 قتيلا، موضحا أن من بين القتلى، أكثر من 100 شخص لقوا حتفهم، بعد صدور قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار، ويأتي ذلك في الوقت الذي تجددت فيه الغارات الجوية على مناطق في حمورية ومسرابا بالغوطة، فيما تتواصل الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة "جيش الإسلام" على محاور عدة.

اقرأ أيضا: لليوم الثاني..التنظيمات الإرهابية تمنع المدنيين بالغوطة من الخروج 

من ناحية أخرى، ناشدت مديرية صحة دمشق وريفها، التابعة لحكومة المعارضة السورية، أطباء العالم أجمع من أجل تقديم يد المساعدة للمدنيين في الغوطة الشرقية المحاصرة، قائلة: "إن على أطباء العالم أجمع تقديم يد المساعدة للمدنيين بكل ما يملكون من وسائل وفق ما تمليه عليهم إنسانية المهنة".

ورحبت المديرية، في بيان أوردته قناة "سكاي نيوز"، اليوم، بأي جهد يصب في مصلحة تحسين الوضع والحالة الطبية والإنسانية في الغوطة، مؤكدة استمرار كوادرها في تقديم الخدمات الطبية بما تملك من إمكانات.

يأتي ذلك فيما تجرى مشاورات واتصالات دولية بشأن الوضع في الغوطة الشرقية، إذ أجرى وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، سلسلة اتصالات هاتفية خاصة مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، لبحث كيفية ممارسة ضغوط من أجل تطبيق الهدنة الإنسانية في الغوطة الشرقية قرب العاصمة السورية.

اقرأ أيضا: «أنقذوا الغوطة».. صراع بقاء بين النظام والفصائل المسلحة يدفع ثمنه الأبرياء 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان روسيا: «فتح الشام» تخطط لقصف قافلة الأمم المتحدة في الغوطة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق