اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " نصائح لتخزين اللحوم لتبقى صحية وصالحة للطهي "

يجب التعامل مع اللحوم بطريقة صحيحة قبل تخزينها، ولهذا يجب غسل اليدين قبل لمس اللحم وذلك لمنع انتشار البكتيريا، كما ويجب استخدام أماكن منفصلة للحوم بعيداً عن مواد الطهي الأخرى والاحتفاظ بالخضار والمكونات الأخرى بعيداً عن اللحم، ومن ثم يمكن تخزين اللحوم في الثلاجة، حيث يمكن للحم النيئ أن يُحفظ فالثلاجة لمدة ثلاثة أيام بشكل آمن، ومن ثم يجب وضع اللحوم في عبوة محكمة الإغلاق قبل تجميدها، بالإضافة إلى أن التجميد الآمن والتبريد يعتمدان على درجة حرارة التخزين، ولذلك يجب إبقاء درجات حرارة الفريزر ما يقارب -17.8 درجة مئوية، لإبقاء المواد الغذائية طازجة. ، هناك نصائح يجب اتباعها لأكل صحي:

1- وضع اللحوم ضمن أكياس نايلون محكمة الإغلاق والتأكد من إفراغها بشكل كامل من الهواء الذي يمكن أن يتسبب بإتلافها، ويفضل أن يتم تقطيع اللحوم والدجاج قبل تخزينها.

2- تغليف أكياس اللحوم بورق مشمع أو ورق خاص للتخزين في الثلاجة لمنع تشابكها مع بقية الأطعمة ولسهولة إخراجها عند الحاجة إليها، بالإضافة إلى أن ذلك يحافظ عليها طازجة ويمنع اختلاط روائح بقية الأطعمة معها.

3- تجميد اللحوم خلال فترة قصيرة من خلال ضبط الثلاجة على وضعية التجميد السريع وعلى درجات حرارة منخفضة بشكل كبير، وذلك للحفاظ على نكهة اللحوم التي يمكن أن تفقدها إذا تم تجميدها خلال فترة طويلة من الزمن.

4- ينصح المختصون بالتغذية أن لا يزيد زمن تخزين لحوم البقر والدجاج والنقانق وشرائح اللحم وباقي أنواع اللحوم عن 6 أشهر، حيث تبدأ بعد هذه المدة بفقدان قيمتها الغذائية.

5- أما بالنسبة للحوم المطبوخة والأطعمة المحضرة مسبقاً والحاوية على قطع من اللحم، يجب أن لا تزيد فترة التخزين عن شهرين فقط.

6- الحرص على نظافة الثلاجة طوال فترة التخزين وإزالة الأطعمة القابلة للتلف منها بشكل دائم حتى لا يمتد تأثيرها إلى اللحوم المخزنة.

7- عند انقطاع التيار الكهربائي عن الثلاجة ينصح باستهلاك اللحوم وطبخها بشكل فوري، أو نقلها ضمن عبوات مبردة إلى ثلاجة أخرى.

8- يفضل أن يتم حفظ كميات مناسبة من اللحوم وتوزيعها في أكياس منفصلة لاستهلاكها بالكامل وعدم إعادة المتبقي منها إلى الثلاجة مرة أخرى.

هذا المحتوي ( المرأة العربية " نصائح لتخزين اللحوم لتبقى صحية وصالحة للطهي " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا