الارشيف / اخبار العالم / العرب اليوم

الإقتصاد اليوم: اجتماعات وزراء المال في منطقة "اليورو" تنعقد الاثنين في لوكسمبورغ

تنطلق اليوم الاثنين في لوكسمبورغ، اجتماعات وزراء المال في دول منطقة اليورو الـ19، على أن تتوسع النقاشات يوم غد الثلاثاء بحضور نظراء وزراء المال من باقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ليكتمل بذلك تشكيل مجلس "الأيكوفين". وحسب ما ذكر المجلس الوزاري الأوروبي في بروكسل، فإن نقاشات وزراء مجموعة اليورو ستبدأ بملف النمو والوظائف، مع التركيز على السياسات التي تضمن حماية البلاد من الصدمات الاقتصادية.

كما سيناقش الوزراء التطورات في سعر الصرف، وكذلك التحضير لاجتماعات دولية منها اجتماعات مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي خلال الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر (تشرين الأول) في بالي. وعقب توسيع الاجتماع الثلاثاء بحضور باقي وزراء التكتل الأوروبي الموحد سيتم التركيز على ملف إصلاح آلية الاستقرار الأوروبي، وستتناول النقاشات دور آلية الاستقرار في إدارة الأزمات والوقاية منها، ونوه المجلس الوزاري الأوروبي في بيان إلى أن مناقشة ملف إصلاح آلية الاستقرار الأوروبية تأتي في إطار التفويض الذي كُلفت به مجموعة اليورو من جانب قادة الدول الأعضاء في منطقة العملة الأوروبية الموحدة، والتي عقدت اجتماعا في يونيو/حزيران الماضي في بروكسل للتوصل إلى اتفاق حول ورقة بيان لمواصلة تطوير آلية الاستقرار الأوروبية بحلول ديسمبر/كانون الأول 2018، وهو موعد انعقاد القمة الأوروبية الشتوية في بروكسل.

وقالت مصادر في المجلس الوزاري الأوروبي، فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن الوزراء سيتلقون عرضا من المفوضية الأوروبية حول اقتراحها بمواصلة تعزيز الإشراف على المؤسسات المالية الأوروبية فيما يتعلق بمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما توقعت المصادر أن يصادق الوزراء على اتفاق سياسي بشأن نظام ضريبة القيمة المضافة المطبقة على المنشورات الإلكترونية، ومن المرجح أن يجري المجلس تعديلات على قائمة الاتحاد الأوروبي الخاصة بالولايات القضائية غير المتعاونة في المسائل الضريبية.

هذا المحتوي ( الإقتصاد اليوم: اجتماعات وزراء المال في منطقة "اليورو" تنعقد الاثنين في لوكسمبورغ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

قد تقرأ أيضا