الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار شكاوى الأعلى للإعلام توصي بإصدار قرار بمنع أخبار من السوشيال ميديا

صدي البلد: أوصت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، بإصدار قرارا بمنع نقل الأخبار من السوشيال ميديا دون التأكد من صحتها.

وأعلن جمال شوقي شاروبيم، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن اللجنة ناقشت التغطية الإعلامية المختلفة لنظام التعليم الجديد، وأعدت تقريرًا توصياتها وسيتم عرضه على اجتماع المجلس المقبل.

وأوضح شوقي أن اللجنة خرجت بعدة توصيات أبرزها إصدار قرار بمنع نقل وسائل الإعلام للأخبار من السوشيال ميديا دون التأكد من صحتها، لأن تقرير لجنة الرصد ذكر أن بعض وسائل الإعلام استندت لأخبار كاذبة من السوشيال ميديا وعدد قليل من البرامج تليفزيونية اعتذرت عن الخطأ للمشاهدين والبعض الآخر لم يعتذر.

كما رصدت اللجنة فى تقريرها عدم توازن في النشر بين السلبيات والإيجابيات، بالإضافة إلى وجود شخصيات غير مؤهلة تحدثت عن نظام التعليم، كما تجاهلت بعض وسائل الإعلام نشر السلبيات التي صاحبت العام الدراسي الجديد، بينما اقتصرت وسائل أخرى على نشر الإيجابيات فقط ووسائل أخرى لم تقدم سوى السلبيات" حيث أن الإعلام أدى دوره في النقد المطلوب وفي حدوده بغالبية مقالات الرأي باستثناء عدد قليل من وسائل الإعلام التي ضخّمت السلبيات وتجاهلت الإيجابيات وأفردت مساحات للحديث عن أخبار مغلوطة وغير مؤكدة ومعظمها منقول من السوشيال ميديا، فضلا عن أن هناك موضوعات عناوينها غير سليمة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار شكاوى الأعلى للإعلام توصي بإصدار قرار بمنع أخبار من السوشيال ميديا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا