اخبار العالم / التحرير الإخبـاري

صحف سعودية: المملكة تطير إلى أربيل.. وإزالة قطر من اللوحات المرورية

العالم اليوم حيث تحت عنوان"السعودية تطير إلى أربيل"، ذكرت صحيفة "عكاظ" أن الخطوط الجوية السعودية قامت بتدشين رحلاتها المباشرة إلى إقليم أربيل، ثاني وجهاتها في الجمهورية العراقية بعد العاصمة بغداد بواقع 6 رحلات أسبوعيًا في الاتجاهين أيام السبت والإثنين والأربعاء. 

وأوضحت الصحيفة أن الخطوط السعودية احتفت بضيوفها على متن الرحلة الأولى في صالة المغادرة، بخدمات مميزة، تم تخصيص منصة خاصة لها، وفريق عمل يضم ممثلين من القطاعات التشغيلية كافة لتدشين التشغيل والاحتفاء بضيوف الرحلة الأولى. 

اقرأ أيضًا: صحف سعودية: إندونيسيا تستعد للأسوأ.. وتصعيد جديد بين واشنطن وطهران 

ويهدف تشغيل رحلات "السعودية" المباشرة بين جدة وأربيل، لخدمة شرائح عدة من الضيوف، خصوصا الحجاج والمعتمرين، ورجال الأعمال، ويوفر فرصًا استثمارية وبرامج سياحية، ويخدم الحركة الاقتصادية والسياحية بين المملكة والعراق.

وذكرت صحيفة "الوطن" تحت عنوان "قمة الأخوة والترابط ودعم العمل الخليجي المشترك" أن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحث مع وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في قصر بيان تضافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة.

كما جرى تبادل الأحاديث الأخوية التي عكست عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة. وتم التطرق إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

ولي العهد وأمير الكويت

اقرأ أيضًا: صحف سعودية: محمد بن سلمان إلى الكويت.. وخلاف «روسي ـ تركي» حول إدلب 

فيما استعرضت صحيفة "الوئام" تحت عنوان "مستشار محمد بن زايد يدير أهم قنوات السعودية" عمق العلاقات القوية بين المملكة ودولة الإمارات.

وأعلنت مجموعة قنوات "MBC"، أمس تعيين محمد التونسي، مستشار ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، مديرا عاما لقنواتها في السعودية، وذلك بدواعي تعزيز مكانة المملكة المتزايد محليا وإقليميا وعالميا.

وقالت المجموعة إن تعيين التونسي يهدف إلى الاستمرار في تعزيز مكانة المملكة ومكانها أكثر وأكثر، في قلب المؤسسة وقالبها، وهو النهج الذي اعتمدته منذ تأسيسها في لندن كأول فضائية عربية خاصة عام 1991".

وتحت عنوان "السعودية تزيل قطر من اللوحات المرورية"، نوهت صحيفة "المرصد" إلى تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وحسابات إخبارية سعودية صورًا تظهر ما قالوا إنه إزالة اسم دولة قطر من الإرشادات المرورية، في إشارة على ما يبدو إلى أن أزمة الدوحة قد تطول لسنوات عديدة.

إزالة اسم قطر

اقرأ أيضًا: صحف سعودية: إطلاق مشروع «أمالا» السياحي على ساحل البحر الأحمر 

وأظهرت الصور استبدال اسم قطر في اللوحات الإرشادية بسلوى، وهو اسم المنفذ البري الذي كان يربط قطر بالمملكة، قبل إغلاقه مع بدء أزمة قطر لتتحول قطر عمليًا إلى جزيرة بلا منفذ بري.

وتحت عنوان "السعودية تتوقع ارتفاع الدين العام في 2019"، أفادت "الجزيرة"، أن بيانات وزارة المالية السعودية أظهرت أن الحكومة تستهدف زيادة الإنفاق أكثر من 7 % العام المقبل، سعيًا لدعم النمو الاقتصادي، بينما تستمر في خفض تدريجي لعجز الميزانية.

وتوقعت الوزارة أن يرتفع الإنفاق إلى 1.106 تريليون ريال (295 مليار دولار) في 2019 مقارنة بأحدث تقديرات للعام الجاري البالغة 1.030 تريليون ريال.

كما توقعت قفزة في الإيرادات إلى 978 مليار ريال في 2019 بارتفاع 11 عن الإيرادات المتوقعة للعام 2018. ويترتب على ذلك عجز 128 مليار ريال بما يعادل 4.1 من الناتج المحلي الإجمالي للعام المقبل مقابل 148 مليار ريال أو خمسة للعام الجاري.

هذا المحتوي ( صحف سعودية: المملكة تطير إلى أربيل.. وإزالة قطر من اللوحات المرورية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا