اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار انطلاق مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي بالإسكندرية

صدي البلد: أطلق الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، الإثنين،فاعليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت اسم "١٠٠ مليون صحة" ، من مركز صحة طب الأسرة بمنطقة سان ستيفانو، بالإسكندرية، في إطار المرحلة الأولى من المبادرة والتي تشمل 9 محافظات من محافظات الجمهورية.

ونوه الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة،إلى أن المبادرة تستهدف في الإسكندرية نحو 3 ملايين و567 ألف مواطن موزعين على 8 مناطق وهي (شرق والمنتزة ووسط وغرب والعامرية والعجمي والجمرك وبرج العرب).

وأضاف "أبو سليمان"، أنه من المقرر أن تشارك نحو 204 منشآت طبية في الحملة القومية للقضاء على فيرس سي موزعة ما بين 6 مكاتب صحة و18 مركز شباب و1 قصر ثقافة و9 عيادات متنقلة، و39 مكانا خارجيا، و20 مستشفى، و8 منشآت صحية علاجية.

وأعلنت وزارة الصحة عن إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة تنفيذ المبادرة وتخصيص خط ساخن 15355، للتواصل مع المواطنين بخصوص الحملة والمسح الطبي ومكانه، وهناك 50 مليون رسالة نصية سيجرى إرسالها عبر الهواتف المحمولة، غير الحملات الإعلامية بخصوص المبادرة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار انطلاق مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي بالإسكندرية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا