اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر «الأوقاف» تعلن فتح باب التقديم لمسابقة الإيفاد الدائم لعام 2018 - اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018

اخر الاخبار- أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم، فتح باب التقديم لمسابقة الإيفاد الدائم لعام 2018 للأئمة، وذلك في إطار رسالة الوزارة في نشر صحيح الإسلام في مختلف دول العالم، وفي إطار خطتها لإيفاد القراء والأئمة إلى الخارج.
وقالت الوزارة، إنه يشترط لمن يتقدم لهذه المسابقة أن يكون مسكناً على درجة مالية بموازنة الوزارة، وأن يكون قد أمضى مدة خدمة فعلية في قطاع الدعوة لا تقل سبع سنوات، وأربع سنوات بالنسبة للمتقدمين من الأئمة العاملين بمحافظة شمال سيناء.
كما تضمنت شروط التقدم للمسابقة أن يُقر من ينجح كتابيا باستمرار عمله بالمحافظة حتى بعد عودته من الإيفاد لمدة خمس سنوات على الأقل، وأن يكون قد نقل محل إقامته إلى شمال سيناء قبل موعد أول اختبار، أي خلال شهرين على الأكثر من تاريخ نشر الإعلان".
كما يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على مرتبة ممتاز خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وألا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال العامين2017 ـ 2018، وألا يزيد السن عن (55) عاما في تاريخ فتح باب التقديم للمسابقة، وأن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في: (الـقـرآن الكريم كاملاً، العـقيدة، التفسـير وعلوم القرآن، الحديث وعلومه، الفقه وأصوله، السيرة النبوية والثقافة العامة)، وأن يجتاز المقابلة النهائية المقررة، وأن يكون حسن السير والسلوك.
واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم للمسابقة سليم البنية، مكتمل الحواس والأعضاء، ويستثنى المكفوفون من هذا الشرط، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم ( 137 ) لسنة 2014م، وألا يكون قد سبق له الإيفاد الدائم خلال مدة خدمته الوظيفية، أو قضى بالخارج مدة ثمانية أعوام فأكثر؛ سواء على سبيل الإعارة أم التعاقد الشخصي.
وشددت الوزارة على ألا يكون قد سبق أن صدر بشأنه قرار أو توصية من جهة إدارية رسمية معتبرة (السفارة المعنية – الشئون القانونية – غير ذلك) بحرمانه من الإيفاد للخارج ما لم يُلغ القرار ، أو تُسحب التوصية، وعلى ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره.
وتقدم الطلبات على موقع الوزارة على الإنترنت فقط، وذلك اعـتباراً من 1 أكتوبر لمدة شهر؛ على أن يكون المتقدم مستوفياً كافة الشروط، وسيتم نشر أسماء المتقدمين لأداء اختبارات التصفية الأولية والنهائية على موقع الوزارة، ويتوجب على المتسابق طبع استمارة بياناته بعد استيفائها، وتقديمها إلى المديرية التابع لها عند بدء اختبارات التصفية الأولية الشفوية بالمديريات الإقليمية، علما بأن اختبارات التصفية النهائية ستُجري بديوان عام الوزارة علي مرحلتين: الأولي تحريرية، والثانية شفوية للناجحين في الاختبارات التحريرية.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «الأوقاف» تعلن فتح باب التقديم لمسابقة الإيفاد الدائم لعام 2018 - اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا