اخبار العالم / اخبار عربية -سبوتنيك

العالم العربي - وكالة الفضاء الروسية تحدد موعد إطلاق القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات إيه"

أعلن مصدر في صناعة الصواريخ الفضائية الروسية، بأن روسيا سترسل إلى المدار القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات - إيه" لاستشعار الأرض عن بعد، مشيرا إلى أن هذا "الإطلاق سيكون أخر عملية إطلاق فضاء روسية لعام 2018 والمقررة في 27 ديسمبر/كانون الأول.

موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" إن "وكالة الفضاء الروسية الفدرالية "روسكوسموس" أكدت موعد إطلاق المركبة الفضائية [أيجيبت سات — ايه] لاستشعار الأرض عن بعد، التي تقوم بتصنيعها شركة الصواريخ الفضائية "إنيرغيا" بناء على طلب من مصر في 27 ديسمبر".

وأشار المصدر إلى أن هذا "الإطلاق سيكون أخر عملية إطلاق فضاء روسية لعام 2018".

هذا وفي وقت سابق، أشار رئيس "روسكوسموس" إلى أن روسيا انتهت من صناعة القمر الصناعي للاستشعار عن بعد لمصر "إيجبت سات — أيه"، وسيتم إطلاقه قبل نهاية العام.

وتقوم شركة الصواريخ الفضائية "إنيرغيا"، للفضاء والصواريخ بتصنيع القمر الصناعي المصري لتصوير الأرض، ليحل محل القمر الصناعي الذي خرج من الخدمة في وقت سابق.

هذا المحتوي ( العالم العربي - وكالة الفضاء الروسية تحدد موعد إطلاق القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات إيه" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار عربية -سبوتنيك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار عربية -سبوتنيك.

قد تقرأ أيضا