الارشيف / اخبار العالم / الزمان

نجاح ساحق للورشة التدريبية لصحفيي الشرقية ومدن القناة

الزمان: اختتمت لجنة تطوير المهنة والتدريب، اليوم، الورشة التدريبية لصحفيي مدن القناة والشرقية، بالتعاون مع برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، وسط إشادة بالغة من المشاركين الممثلين لست محافظات.

وحاضر، في اليوم الثاني، الأساتذة حسام دياب، الرئيس الشرفي لرابطة المصورين بنقابة الصحفيين، حول فنون التصوير الصحفي، شارحًا مبادئ التصوير، وتأثيرات الضوء ونظريات التصوير، والزوايا الاحترافية، وكيفية استخدام الموبايل في التصوير باحترافية.

وقدم الأستاذ محمد الدسوقي، رئيس الديسك المركزي السابق بالأهرام، فنيات الصياغة الصحفية ومهارات العناوين الصحفية.

وعن السياحة وقطاع التعليم الفني وأثره على الاقتصاد، تحدث الدكتور عفت جوهر، رئيس قسم المدارس الفندقية بالتعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، موضحا المجالات التي يتناولها التعليم الفندقي وعلاقته بسوق العمل.

وافتتح الورشة التي عقدت الورشة بمركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات بمدينة الإسماعيلية، أمس، الكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، متناولًا مهارات الحوار الصحفي، مشددًا على أن تحديد الهدف هو الخطوة الأولى لإنجاز حوار ناجح، يليها اختيار المصدر أو مجموعة المصادر المحققة للهدف حال كونها سلسلة، معتبرًا أن الإعداد الجيد بجمع المعلومات عن الموضوع وعن الشخصية التي سيجري الصحفي محاورتها أمر بالغ الأهمية، مختتمًا حديثه بشرح كيفيات صياغة الحوارات وعناوينها، طارحًا نماذج عملية.

فيما قدم الكاتب الصحفي محسن عبدالستار، نائب رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، شرحًا وافيًا للأخطاء اللغوية الشائعة.

وحول مهارات كتابة القصة الخبرية، حاضر الكاتب الصحفي عبدالمجيد عبدالرازق، المستشار الصحفي لبرنامج دعم إصلاح التعليم الفني والمهني التابع لوزارة الصناعة.

وحول قطاع التعليم الفني والتدريب المهني وأثره على الاقتصاد، تحدث محمد سمير رئيس المكون الأول في برنامج دعم واصلاح التعليم الفني، موضحًا أثر التعليم الفني على تطور الاقتصاد المصري.

وناقشت أميرة داوود مدير إدارة الانتقال لسوق العمل ببرنامج دعم إصلاح التعليم الفني، مع الزملاء المفاهيم الخاطئة عن التعليم الفني وآليات التصدي لها.

وشهد ختام الدورة إشادة بالغة من الزملاء المشاركين بها ومطالبات بتحويل كل محاضرة من محاضرات فنون المهنة إلى ورشة مستقلة لتعظيم الاستفادة.

ووعد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب الزملاء، بمواصلة الاهتمام بالمحافظات وتقديم المزيد من الورش التدريبية شارحًا، ضوابط المشاركة في الموسم الثاني لجائزة التميز الصحفي، التي تستقبل الأعمال المهنية التي تتناول قضايا التعليم الفني والتدريب المهني، المنشورة في الفترة من الأول من يناير 2018 وحتى 31 ديسمبر من ذات العام.

وتشمل فروع المسابقة الحوار والتحقيق والتغطية الإخبارية والكاريكاتير والمقال والتصوير وصحافة الفيديو، وتستقبل الأعمال الراغبة في المشاركة في الفترة من 15ديسمبر 2018 وحتى 15 يناير 2019. ويشترط أن يكون المشارك عضوا بنقابة الصحفيين.

وأن يكون العمل منشور في المدى الزمني المحدد، كما يحق للصحفي التقدم بخمس نماذج بالفرع، وفي فرعين على الأكثر، كما يشترط أن يكون العمل منشور في صحيفة مصرية ورقية أو إلكترونية تابعة لمؤسسة.

هذا المحتوي ( نجاح ساحق للورشة التدريبية لصحفيي الشرقية ومدن القناة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا