اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " خطوات مريحة لتقبل تصرفات حماتك المزعجة "

ليس من الضروري أن تظلي تعانين من حماتك وتصرفاتها وتعليقاتها اللاذعة طوال الوقت، إليك نصائحنا لكيفية التعامل مع حماتك الصعبة:

1. تجنبي تصعيد النزاع:
● ابعدي نفسك نفسيًا من حماتك: لا تفكرين فيها كشخص مقرب منكِ، إلا إذا كانت لطيفة معكِ، لا تنادينها بأمي وما إلى ذلك.

● تعرفي على الأسباب الشائعة لتسلط الحموات: قد لا تحب أن تكون المرأة الثانية في حياة ابنها، لا تحب انحصار أهميتها في حياة ابنها، أو إنها ببساطة تختلف عنكِ كليًا في شخصيتها، التعرف على السبب يساعدك في عدم أخذ الخلاف بشكل شخصي، مما يساعدك على التعايش معها بسلام.

● حاولي الابتعاد قدر المستطاع: لا تذهبي لزيارتها في أوقات متقاربة، حتى تقللي من أسباب الاحتكاك والخلاف بينكما.

● تذكري أنها لن تتغير: من شب على شيء شاب عليه، لذلك جدي طريقة للتعايش مع طبيعتها المختلفة عنكِ.

● حاولي الابتعاد عن أي شيء قد يخلق الخلاف بينكما، أو يستفزها لبدء مشاجرة معكِ.

● إذا كانت المواجهة لا بد منها، كوني صريحة بدون أن تجرحيها أو تتخطي حدود الأدب واللياقة.

● فكري في زوجك وأبنائك عند التعامل معها، فأنتِ لا تريدين أن تجرحيهم بعدم اتفاقك مع حماتك، خططي لعلاقتك معها على هذا الأساس.

2. ارسمي حدودًا لحياتك الشخصية:
● ارسمي حدودك مع حماتك، مثلًا لا تسمحي لها بالتدخل في خصوصياتك، أو أن تتصل بكِ في وقت متأخر من الليل، كوني لبقة ولكن حازمة، فزوجك في الغالب لن يواجه والدته بهذه الحدود، فعلى عاتقك ستقع هذه المهمة.

● إذا كانت حماتك لا تفهم الحدود بالإشارة إليها بطريق غير مباشر، كوني صريحة وعبري عن هذه الحدود بوضوح، مثلاً «أنا لا أرفع التليفون بعد الساعة العاشرة مساء، إذا أردتِ شيئاً فيمكنك الاتصال بي في الصباح».

● لا تتهاوني في تطبيق الحدود التي رسمتها وبخاصة في أول الزواج، احزمي أمرك لترتاحي في معاملاتك مع والدة زوجك في المستقبل.

3. اطلبي مساعدة زوجك:
● آخر ملجأ لكِ هو إدخال زوجك في المعادلة إذا فشلت جميع المحاولات، تكلمي معه عن شعورك، واشرحي له ما يؤذيكِ من كلام حماتك بدون انتقاد، مثلًا «أنا أعرف أن والدتك قد لا تقصد الإساءة لكنه حدث اليوم في الموقف الفلاني»، «في المستقبل إذا سمعت مثل هذا الشيء أرجو منك أن تدافع عني أمامها».

● يجب أن تحصلي على دعم زوجك: من المهم أن يدعمك في تصحيح مسار العلاقة بينك وبين والدته، لأن ذلك سيصب في صالحه في نهاية الأمر.

للمزيد من مقالات "الحب والزواج":
خطوات لتفادي صعوبة التعامل مع زوجكِ المتذمر
هدايا مقترحة لزوجتك في عيد الميلاد لتكتمل فرحتها
أفخم 7 هدايا تهديها لزوجك الرياضي
3 طرق لتحتفلي بحبك لزوجك بدون مناسبة

هذا المحتوي ( المرأة العربية " خطوات مريحة لتقبل تصرفات حماتك المزعجة " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا