الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " فوائد ثمينة للسبانخ عليك معرفتها جيداً "

تحتوي السبانخ على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم مثل البوتاسيوم، والمغنسيوم، والمنغنيز، وحمض الفوليك، وكمية كبيرة من الحديد وله العديد من الفوائد العلاجيّة المذهلة لصحة الجسم فينصح بتناوله بكثرة للوقاية من العديد من الأمراض ومن فوائده أيضاً:

1- يقي السبانخ من الالتهابات ويعالجها مثل التهاب المفاصل فيمنع النشاط الزائد للخلايا التي تعمل على تآكل العظام ويساعد على صناعة أوستيوكالسين المهم للعظام، ويعمل على تقوية العظام ومحاربة مرض هشاشة العظام؛ لاحتوائه على الكالسيوم.

2- يحافظ على مستوى قلوية الدم في الجسم والأنسجة.

3- ينظم السبانخ مستوى الجلوكوز في الجسم فينظم مستوى السكر والتخلّص من السموم الموجودة في الجسم.

4- يفيد الدماغ بشكل كبير ويزيد من الاستيعاب وتقوية القدرات العقليّة.

5- يحدّ من تأثير الصوديوم في الجسم.

6- يزيد من مقاومة الأمراض وتقليل العدوى.

7- يعالج نزيف اللثة واحتوائه على فيتامين c .

8- يقلل من خطر تصلب الشرايين وذلك لاحتوائه على فيتامين ج، والبيتاكاروتين، ومضادات الأكسدة، حيث يساعدون على تدفّق الدم في الشرايين فهو مفيد كذلك لصحة القلب.

9- يحمي الجسم من تشكل الخلايا السرطانية؛ لاحتوائه على مادة الكلوروفيل، والوقاية منه لاحتوائه على عناصر الفلافونويد فهي مواد مضادة للأكسدة وخطر الإصابة بسرطان الرئة لاحتوائه على بيتاكاروتينات.

10- يقوّي وينشّط إفرازات البنكرياس.

قد يعجبك أيضاً:
ما هي فوائد بذور الخبيزة؟
فوائد المشمش المجفف
الفول الأخضر: منافع مذهلة لا تجهلوها!
التوابل والأطعمة النباتية تمنع الاصابة بالسكتة الدماغية

هذا المحتوي ( المرأة العربية " فوائد ثمينة للسبانخ عليك معرفتها جيداً " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا