اخبار العالم / الزمان

«السكك الحديدية»: تخفيض أجور السفر لذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 75%

الزمان: أصدرت هيئة السكة الحديد، إعلانًا بتفعيل قرار تخفيض أجور السفر للمعاقين ومرافقيهم، وذلك بواقع 75% على القطارات العادية، فضلًا عن تخفيض يبلغ مقداره 50% من قيمة التذكرة، على كافة أنواع القطارات المكيفة.

وأشارت هيئة السكة الحديد وفق منشور لها، أن المعاق ومساعده إن وجد سيستفيد بهذا القرار بموجب بطاقة إثبات الإعاقة، حيث متوقع أن يستفيد من هذا القرار حوالى 10 ملايين مواطن معاق، وذلك وفقا لما جاء بالقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الإشخاص ذوى الإعاقة. 

وكان أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، قد أكد خلال اجتماع بهيئة السكة الحديد بالأمس، أن الهيئة تبذل أقصى ما بوسعها لتحسين الخدمة، حيث تقوم بخطة تطوير شاملة فى جميع المجالات، والتى تتضمن تحديث نظم الإشارات وتجديد وصيانة الخطوط الحديدية، وتطوير المحطات والمزلقانات، فضلًا عن تحديث أسطول الوحدات المتحركة من عربات وجرارات، وذلك للمحافظة على انتظام حركة مسير القطارات ومواعيد القيام والوصول للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمسافرين من الركاب. 

 

 

 

هذا المحتوي ( «السكك الحديدية»: تخفيض أجور السفر لذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 75% ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا