اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر أمين عام «دعم مصر» يجيب: متى يتحول الائتلاف إلى حزب؟ - اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018

اخر الاخبار- قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الأمين العام لائتلاف «دعم مصر»، إن «دعم مصر» هو ائتلاف برلماني وليس حزبًا، متابعًا أن كل ائتلاف لديه أهداف يسعى لتحقيقها وعليه محظورات يجب تجنبها، أهمهما ألا يسعى إلى تكوين حزب.

وأوضح «السجيني»، خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن أي ائتلاف يتكون من مجموعة برلمانيين لديهم اتساق في الأيدولوجيات والأهداف النيابية والتي يسعون إلى تحقيقها على مدار مدة المجلس التشريعي.

وتابع أنه بعد انتهاء مدة المجلس التشريعي يحق لهذا الائتلاف أن يتحول إلى حزب حال رغب ذلك، مشيرًا إلى المسؤولية الصعبة التي تقع على عاتقه كأمين عام «دعم مصر»، بقوله إن أي أمين تنظيمي مهمته الأساسية أن يؤدي مجهودًا كبيرًا في تناسق الكيان وتناغمه.

وأوضح الفرق بين «دعم مصر» و«25-30»، بقوله إن الأول ائتلاف برلماني، أما «25-30» هي كتلة برلمانية وإعلامية، وكل منهما يختلف عن الآخر من حيث العدد، متابعًا أن الائتلاف يضم عددًا أكبر من النواب.

هذا المحتوي ( اخبار مصر أمين عام «دعم مصر» يجيب: متى يتحول الائتلاف إلى حزب؟ - اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا