الارشيف / اخبار العالم / المصرى اليوم

الوطن العربي فرنسا تفرض عقوبات على إيران بعد اتهامها بـ«التخطيط لاعتداء» قرب باريس

اتّهمت السلطات الفرنسية وزارة الاستخبارات الإيرانية بالتخطيط لاعتداء قرب باريس تمّ إحباطه، كان يستهدف تجمعا لمعارضين إيرانيين، يونيو الماضي، وقرّرت فرض عقوبات على مصالح إيرانية في فرنسا، في اتهام سارعت طهران لنفيه.

وقال مصدر دبلوماسي فرنسي، الثلاثاء، طالبا عدم الكشف عن اسمه إن «تحقيقا طويلا ودقيقا ومفصلا لأجهزتنا أتاح التوصّل بوضوح ودون أي لبس إلى تحميل وزارة الاستخبارات الإيرانية مسؤولية التخطيط لمشروع الاعتداء» ضدّ تجمّع لحركة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في فيلبنت قرب باريس.

وقبل ساعات من صدور هذا الموقف كانت الحكومة الفرنسية أعلنت تجميد أصول إدارة الأمن الداخلي في وزارة الاستخبارات الإيرانية في فرنسا، إضافة إلى أصول إيرانيين اثنين.

وجرى اعتقال 3 أشخاص، الصيف الماضي، بينهم دبلوماسي إيراني، في إطار التحقيق بشأن هذا الاعتداء الذي تم إحباطه.

بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي،: «مرة أخرى ننفي بقوة هذه الاتهامات وندين اعتقال دبلوماسي إيراني وندعو إلى إطلاق سراحه على الفور».

هذا المحتوي ( الوطن العربي فرنسا تفرض عقوبات على إيران بعد اتهامها بـ«التخطيط لاعتداء» قرب باريس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا