الارشيف / اخبار العالم / الحكاية

اخبار العالم عطل فى "إنستجرام" بعد أيام من إختراق فيس بوك..فما السبب

مصر عاجل- بدأ موقع "إنستجرام" فى العودة للعمل بشكل تدريجي بعد تعطل الموقع بشكل مفاجئ، صباح اليوم الأربعاء، وعدم قدرة المستخدمين من الدخول إلى حساباتهم.

وأوضحت التقارير أن الموقع أصابه عطل تام في معظم دول العالم، وحتى الآن لم يتم التعرف عن السبب.

ووفق ما ذكرت وكالة "رويترز"، إن إدارتي "فيسبوك" و"إنستجرام"، لم يصدرا توضيح بشأن الخلل الذي حال دون وصول المستخدمين إلى الموقع.

وكانت أفادت تقارير إخبارية، باحتمال فرض الاتحاد الأوروبي غرامة تصل 1.63 مليار دولار على شركة فيسبوك إثر الاختراق الأخير، والتي رأى فيه المشرعون في الاتحاد الأوروبي انتهاكًا صارخًا لقانون الخصوصية الجديد من قبل الشركة.

حيث طالبت لجنة حماية البيانات الايرلندية من "فيسبوك" السبت الماضي توضيحًا حول طبيعة ومدى الثغرة التي سببت في اختراق حسابات المستخدمين.

ووفق ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، قالت اللجنة وهي المتكفلة بتنظيم حماية الخصوصية المتعلقة بـ"فيسبوك" في الاتحاد الأوروبي عبر رسالة بريد الكتروني، أنهم يشعرون بالقلق حول الاختراق الذي تم كشفه يوم الثلاثاء الماضي، حيث يؤثر على بيانات ملايين المستخدمين، في الوقت الذي لم توضح فيه "فيسبوك" طبيعة الثغرة ومدى الخطر الذي لحق بالمتضررين

وينص الاتحاد الأوروبي على فرض غرامات كبيرة في حالات تعرض بيانات المستخدمين للاختراق وتقصير المنصات والمواقع في حمايتها، حيث أن الشركات التي يثبت تقصيرها في حماية بيانات المستخدمين تغرم بحد أقصى 23 مليون دولار، أو ما يعادل 4% من إيرادات الشركة للسنة السابقة، والذي يعتبر أعلى بالنسبة لـ"فيسبوك" حيث ستصل الغرامة في هذه حالة تطبيق حد النسبة إلى 1.63 مليار دولار، وينص القانون أيضًا على الإبلاغ عن الخرق في غضون 72 ساعة، فيما تكون الشركة في هذه الحالة تحت طائلة غرامة بحد أقصى 2% من العائدات العالمية لها.

 

 

 

هذا المحتوي ( اخبار العالم عطل فى "إنستجرام" بعد أيام من إختراق فيس بوك..فما السبب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

قد تقرأ أيضا