مصر 24: إيطاليا: مظاهرات ضد الفاشية دعا لها اليسار وأخرى لأتباع اليمين المتطرف

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خرج الآلاف من الإيطاليين في روما السبت في مظاهرات ضد الفاشية دعا لها اليسار، في وقت نظمت مسيرات أخرى في ميلانو استجابة لدعوة ماتيو سالفيني، رئيس حزب "الرابطة" اليميني المتطرف، حليف الجبهة الوطنية الفرنسية، والمرشح اليميني للانتخابات التشريعية المقررة في 4 آذار/مارس.

تظاهر آلاف الأشخاص بعد ظهر اليوم السبت في روما ضد الفاشية بدعوة من اليسار فيما حشد ماتيو سالفيني، المرشح الرئيسي لليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية التي ستجرى في الرابع من آذار/مارس، أكثر من 15 ألف شخص في ميلانو.

وفي روما، بدأت المسيرة المناهضة للفاشية بهدوء تحت مطر بارد خفيف ورفعت أعلام حمراء وخضراء تابعة للنقابات، وذلك بدعوة من "الرابطة الوطنية لأنصار إيطاليا". وصرحت الناشطة في الاتحاد العام الإيطالي للعمل ريتا سولو (50 عاما) التي أتت من سردينيا "نحن هنا لنقول لا للفاشية لأننا نشهد سلسلة أحداث غير سليمة في هذا الوقت يجب أن لا تتكرر".

ونشرت السلطات ثلاثة آلاف شرطي في العاصمة الإيطالية لمراقبة هذه المسيرة ومسيرة ثانية ضد إصلاح قانون التوظيف واعتصامات أخرى بعد الظهر.

وفي ميلانو، شارك نحو 15 ألف شخص بحسب مصدر أمني، أمام الكاتدرائية الشهيرة في تجمع حملة ماتيو سالفيني الانتخابية، رئيس حزب "الرابطة" اليميني المتطرف، حليف الجبهة الوطنية الفرنسية.

وفي وقت مبكر السبت، تجمع مئات المناهضين للفاشية بينهم عدد كبير من الشباب حاملين أعلام الحزب الشيوعي، في ساحة مجاورة للتنديد بتجمع سالفيني وبتجمع صباحي لحزب "فراتيلي ديتاليا" اليميني المتطرف.

وتقول الاستطلاعات الأخيرة إن تحالف هذا الحزب مع حزب سيلفيو برلوسكوني اليميني في الانتخابات التشريعية المقبلة، يحتل المركز الأول.

وفي مدينة باليرمو في صقلية، تنفذ حركة "فورزا نووفا" المؤيدة للفاشية الجديدة مظاهرة مساء السبت احتجاجا على الاعتداء على مسؤول محلي في الحركة، أبرحه ملثمون ضربا الثلاثاء.

وفي الثالث من شباط/فبراير، أسفر إطلاق نار نسب إلى شاب إيطالي من أنصار اليمين المتطرف عن ستة جرحى جميعهم أفارقة في ماتشيراتا بوسط البلاد، وذلك إثر مقتل شابة في جريمة أوقف في سياقها عدة نيجيريين.

وأثارت هذه الأحداث موجة من الردود السياسية على خلفية الاستعدادات الجارية للانتخابات التشريعية الشهر المقبل.

 

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 24/02/2018

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: إيطاليا: مظاهرات ضد الفاشية دعا لها اليسار وأخرى لأتباع اليمين المتطرف" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق