اخبار العالم اليوم : برليناله: الفيلم الروماني "تاش مي نوت" يفوز بجائزة الدب الذهبي

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث حاز فيلم "تاش مي نوت" للمخرجة الرومانية أدينا بينتيلي على جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين السينمائي الثامن والستين.

حاز فيلم "تاش مي نوت" أو (لا تلمسني) للمخرجة الرومانية أدينا بينتيلي الذي تدور أحداثه حول استكشاف الجنس والحميمية على جائزة الدب الذهبي المرموقة في مهرجان برلين السينمائي (برليناله) لأفضل فيلم، اليوم السبت (24 شباط/فبراير 2018)، ولتصبح ثاني مخرجة من رومانيا تفوز بالجائزة.

واستخدم فيلم "تاش مي نوت"، وهو واحد من 19 فيلما يتنافسون على حصد أرفع الجوائز في مهرجان برلين السينمائي هذا العام، تقنيات تجريبية في صناعة الأفلام كما يستخدم مجموعة من الأجساد المختلفة، فضلا عن العري التام لتسليط الضوء على رغبة الإنسان في التلامس.

و"تاش مي نوت"، الذي انقسم المشاركون في النسخة الـ 68 من مهرجان برلين حوله، هو أول فيلم طويل لبينتيلي. ويأتي نجاح بينتيلي في مهرجان برلين بعد خمس سنوات من فوز المخرج الروماني كالين بيتر نيتسر بجائزة الدب الذهبي عن فيلمه الدرامي "تشايلد بروز".

فيما حصلت المخرجة البولندية مالجورتساتا سوموفسكا على الجائزة الكبرى للجنة تحكيم مهرجان برليناله السينمائي الدولي في برلين على فيلمها "وجه". وحصلت المخرجة سوموفسكا على جائزة الدب الفضي مساء اليوم السبت في برلين، وهي تشارك في المنافسة على جوائز المهرجان للمرة الثالثة.

وحصل الفيلم المكسيكي "موسيو" (المتحف) على جائزة أفضل سيناريو المهرجان. ونال المخرج المكسيكي ألونسو رويزبالسيوس مساء اليوم السبت على جائزة الدب الفضي بالاشتراك مع زميله مانويل ألكالا على إخراج هذه الكوميديا البوليسية. ويقوم بالدور الرئيسي في الفيلم نجم السينما جايل جارسيا بيرنال، الذي يستولي برفقة صديقه الطالب على كنوز ثمينة من متحف الأعراق الوطني. وبالتدريج يدرك الجناة حجم الجريرة التي ارتكبوها. أما الفيلم الروسي "دولاتوف" فقد حاز على جائزة التميز الفني، وحصلت إيلينا أكوبنايا على جائزة أفضل ملابس وأفضل تصميمات لهذا الفيلم الذي يمثل دراما تتناول كاتبا متقلب المزاج "دوفلاتوف" للمخرج أليكسي جيرمان الابن.

ونال فيلم "رجال خلف الجدار" وهو إنتاج إسرائيلي على جائزة الفيلم القصير للدورة الثامنة والستين لمهرجان برلين السينمائي الدولي "برليناله" من إخراج إينس مولدافسكي. بينما حصل على جائزة الدب الفضي فيلم "إمفورا" من إخراج صامويل إشيمفي. كما حصل فيلم "مشية الشمس" من إخراج ريكا بوتشي على جائزة أودي للفيلم القصير والتي تصل قيمتها إلى 20 ألف يورو.

وعرض في المهرجان الذي اختتم فعاليته اليوم السبت، حوالي 400 منتج سينمائي من جميع أنحاء العالم، تنافست على جوائز الدب الذهبي (جوائز المهرجان).

ز.أ.ب/ح.ع.ح (د ب أ)

  • Berlin - Berlinale Shia Labeouf mit Papiertüte auf dem Kopf (Getty Images/C. Bilan)

    فضائح وأزمات من تاريخ مهرجان برلين السينمائي الدولي

    "لم أعد مشهوراً بعد الآن"

    أثار ظهور الممثل والمخرج الأمريكي شيا لابوف على السجاد الأحمر لمهرجان برلين السينمائي سنة 2014 الكثير من الجدل، إذ حضر مرتدياً كيساً ورقياً كتب عليه "لم أعد مشهوراً بعد الآن". ولم يفهم أحد الرسالة أو المغزى الذي أراده لابوف من ذلك التصرف، لكن الكثير من التقارير الصحفية رأت أنه تصرف غير لائق بالبرليناله.

  • Filmszene Die durch die Hölle gehen mit Robert de Niro (Imago/EntertainmentPictures)

    فضائح وأزمات من تاريخ مهرجان برلين السينمائي الدولي

    تهمة "إهانة شعب فيتنام"

    في سنة 1979 انسحبت الدول التابعة للمعسكر الشرقي من مهرجان برلين السينمائي، لأنها اعتبرت عرض فيلم "ذا دير هانتر" (صائد حيوانات الرنة)، من بطولة روبرت دي نيرو، إساءة كبيرة لشعب فيتنام. واضطر المشرفون على المهرجان متابعة الفعاليات فقط بباقي الدول المشاركة.

  • Gina Lollobrigida (picture-alliance/dpa/Herbert Pfarrhofer)

    فضائح وأزمات من تاريخ مهرجان برلين السينمائي الدولي

    رئيسة لجنة التحكيم تتبرأ من الفيلم الفائز

    في دورة سنة 1986 حاولت الممثلة الإيطالية جينا لولو بريجيدا، التي كانت تترأس لجنة التحكيم في تلك الدورة، منع الفيلم الألماني "شتامهايم" من الفوز بجائزة الدب الذهبي، لكنها لم تنجح في ذلك، وصرحت علناً بذلك واعتبرته فيلماً سيئاً.

  • Berlin - Leonardo DiCaprio auf der Berlinale 2000 (picture-alliance/dpa/B. Settnik)

    فضائح وأزمات من تاريخ مهرجان برلين السينمائي الدولي

    مطاردة ليوناردو دي كابريو

    في سنة 2000 قدم الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو إلى البرليناله لتقديم فيلمه الجديد آنذاك "الشاطئ"، فأعلنت إحدى الصحف البرلينية المحلية أنها ستعطي ألف مارك ألماني لكل فتاة تنجح في تقبيل النجم السينمائي. فأصبحت أماكن العرض وعدد من الفنادق ممتلئة بالفتيات والمراهقات اللواتي خلقن أزمة للمهرجان.

  • Berlin - Berlinale - Schauspielerin und Jurymitglied Bai Ling (Getty Images/P. Le Segretain)

    فضائح وأزمات من تاريخ مهرجان برلين السينمائي الدولي

    عضو لجنة التحكيم العارية

    في سنة 2005 ظهرت الممثلة الصينية باي لينغ، التي كانت عضو لجنة التحكيم في تلك الدورة، بملابس فاضحة على السجاد الأحمر، تظهر صدرها بشكل صارخ، ما أثار السخرية في بعض الصحف الألمانية، مثل صحيفة "بيلد"، التي اعتبرت أن الممثلة بالغت في العري.

  • Deutschland Film Geschichte Filmszene Gegen die Wand Flash-Galerie (picture alliance/dpa)

    فضائح وأزمات من تاريخ مهرجان برلين السينمائي الدولي

    نجمة أفلام إباحية في المهرجان

    بعد اقتناص فيلم "الاصطدام بالجدار" لجائزة الدب الذهبي، وهو فيلم للمخرج الألماني من أصل تركي فاتح أكين، أثيرت موجة إعلامية حول بطلة الفيلم، سيبيل كيكلي، بعد أن كشفت صحيفة "بيلد" أنها مثلت في بداية مشوارها الفني في فيلم إباحي. الممثلة دافعت عن نفسها وقالت إنها "كانت صغيرة في ذلك الوقت وكانت بحاجة ماسة إلى المال".


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : برليناله: الفيلم الروماني "تاش مي نوت" يفوز بجائزة الدب الذهبي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق