الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار فوائد الكزبرة.. تخفض الكوليسترول وتعالج اضطرابات المسالك البولية

صدي البلد: فوائد الكزبرة من أكثر الأشياء التى لا يعرفها العديد من الأشخاص، فالبعض يحرص على إضافة الكزبرة دون العلم بفوائدها التى لا تحصى، فتتمتع الكزبرة بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة، والشعر، والصحة العامة، نظرا لإحتوائها على الأحماض والمركبات التى يحتاجها الجسم.

وكشف الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل، عن أبرز فوائد الكزبرة التى تدفعك إلى إضافتها باستمرار فى الطعام.

فوائد الكزبرة للجهاز الهضمى 


تساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنها علاج طبيعي فعال لاضطرابات المسالك البولية بالإضافة إلى ذلك، فإن الكزبرة مفيدة لعلاج الحساسية والالتهابات الناتجة عن العدوى البكتيرية والفطرية، تعمل على تعزيز وظائف الكبد والتخلص من عسر الهضم.

فوائد الكزبرة للقلب 


تعد الكزبرة غنية بحمض الأولييك، حمض اللينوليك، حمض البالميتيك، وحمض الستيريك وحمض الأسكوربيك وغيرها من الأحماض الأساسية، والتي تساعد على تخفيض الكوليسترول الضار في الدم، ومن ثم تجنب أمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد الكزبرة للحامل 


تناول الكزبرة يمد الجسم خلال فترة الحمل بالعديد من العناصر الغذائية التى يحتاجها كفيتامين A، فيتامين B المركب، فيتامين C، البوتاسيوم، الفسفور، الكالسيوم، النحاس، الزنك، الماغنسيوم، والألياف الغذائية. كما أنها غنية بالعديد من مضادات الأكسدة، كما تعتبر الكزبرة أيضا من أفضل الأطعمة التي تساعد على زيادة لبن الثدي خلال فترة الرضاعة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار فوائد الكزبرة.. تخفض الكوليسترول وتعالج اضطرابات المسالك البولية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا