الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار العالم اكتشاف 5 مواقع لأبراج عسكرية ترجع لألفي عام شمالي الصين - اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018

اخر الاخبار- عثر علماء آثار في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين، على 5 مواقع لأبراج منارات قديمة تعود إلى نحو ألفي عام.

وقال "لي شياو وي" المسؤول بمكتب التراث الثقافي المحلي في منغوليا الداخلية –في تصريح صحفي اليوم الاثنين- إن أبراج المنارات تعد جزءا من نظام الدفاع العسكري الذي استخدم في الصين القديمة لتمرير الإشارات العسكرية من خلال الدخان والنار، إذ يضم سور الصين العظيم الآلاف من هذه الأبراج.

وأضاف شياو وي، أن الأبراج المكتشفة في منغوليا الداخلية يرجح أنها تعود إلى أسرة هان "202 قبل الميلاد - 220 ميلادية" وأنها كانت جزءا من خطي أبراج كانا قائمين وعثر عليها في وقت سابق في المنطقة، مشيرا إلى هذه الأبراج ذات أهمية كبيرة في دراسة الثقافة والتاريخ المحلي.

وعثر على هذه الأبراج خلال عملية تنقيب عن الآثار في الجزء الغربي من جبل هيلان في المنطقة، حيث اكتشف علماء الآثار أيضا خلال أعمال التنقيب ثلاثة مواقع للوحات صخرية تعود إلى أسرة تشينغ "1644 قبل الميلاد - 1912 قبل الميلاد".

هذا المحتوي ( اخبار العالم اكتشاف 5 مواقع لأبراج عسكرية ترجع لألفي عام شمالي الصين - اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا