اخبار العالم / روسيا اليوم

روسيا اليوم: بماذا علّق خاشقجي على "ابتزاز" ترامب للسعودية؟

روسيا اليوم: قبيل اختفائه الغامض بيوم، نشر الصحفي جمال خاشقجي مقطعا من تصريح صحفي كان أدلى به لموقع "دويتشه فيله"، شدد فيه على أن ترامب مخطئ بظنه أنه هو من يحمي السعودية في مواجهة إيران.

وأكد خاشقجي في هذا التصريح أن بلاده "ستطيع حماية نفسها بقدراتها الذاتية وبامتدادها الإسلامي، شرط أن تعيد ترتيب تحالفاتها من جديد".

وكان موقع "دويتشه فيله" نقل في نفس المناسبة عن الكاتب والصحفي السعودي المختفي في تركيا منذ الثاني من أكتوبر الجاري، أنه لا يرى فيما صدر عن الرئيس الأمريكي من مطالب للملكة، ابتزازا جديدا، بل "توظيف رخيص من ترامب، الذي يخاطب قاعدته الانتخابية عبر الإساءة إلى المملكة. وهو ما ينبغي أن تحتج عليه هذه الأخيرة وترفضه، خاصة إذا ما استمر ترامب على المنوال ذاته".

ولفت خاشقجي كذلك إلى أن  السعودية لا تزال "تراهن على ترامب لأجل تنفيذ ما وعدها به، أي تحجيم دور إيران في المنطقة"، ونصح بلاده في هذا السياق بأن تعيد "تقييم وضع العلاقات مع ترامب الذي أضحى موقفه في داخل الولايات المتحدة ضعيفا".

المصدر: دويتشه فيله

هذا المحتوي ( روسيا اليوم: بماذا علّق خاشقجي على "ابتزاز" ترامب للسعودية؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روسيا اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روسيا اليوم.

قد تقرأ أيضا