اخبار العالم / الحكاية

اخبار العالم نوردهاوس ورومر يفوزان بجائزة نوبل في الاقتصاد للعام 2018

مصر عاجل- أعلنت لجنة نوبل لأكاديمية العلوم السويدية الملكية، اليوم الاثنين 8 أكتوبر، منح جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2018، إلى ويليام نوردهاوس، وبول رومر.

وأرجعت اللجنة فوز الثنائي بجائزة نوبل للاقتصاد إلى جهودهما في العمل بمجال تغير المناخ والابتكار فيه.

وتبلغ قيمة الجائزة تسعة ملايين كرونة سويدية (1.1 مليون دولار).
وأعلنت مؤسسة "نوبل" أن القيمة المالية لجائزة "نوبل" سترتفع 12.5 % هذا العام، مع تحسن أوضاع المؤسسة المادية بعد سنوات من الزيادة في المصروفات.

وقالت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم نوردهاوس ورومر فازا بجائزة نوبل في الاقتصاد عن جهودهما لإدماج تغير المناخ والابتكار التكنولوجي داخل تحليلات الاقتصاد الكلي.

وقالت الأكاديمية في بيان لها "وسعت نتائج أبحاثهما نطاق التحليل الاقتصادي بشكل كبير عن طريق بناء نماذج تشرح كيف يتفاعل اقتصاد السوق مع الطبيعة والمعرفة".

ويعمل نوردهاوس في جامعة يال بنيوهافين بالولايات المتحدة، وفاز بالجائزة عن عمله "لدمج تغير المناخ في تحليل الاقتصاد الكلي على المدى الطويل".

كما يعمل باول رومر في إحدى كليات الأعمال في نيويورك بالولايات المتحدة، وفاز بالجائزة عن عمله "لدمج الابتكارات التكنولوجية في تحليل الاقتصاد الكلي على المدى الطويل".

وصمم الاثنان أساليب للتعامل مع بعض الأسئلة الأساسية والملحة حول كيفية خلق النمو الاقتصادي المستدام على المدى الطويل، بحسب الصحيفة.

هذا المحتوي ( اخبار العالم نوردهاوس ورومر يفوزان بجائزة نوبل في الاقتصاد للعام 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

قد تقرأ أيضا