اخبار العالم / الزمان

 احتفالية بمناسبة إشهار نادي روتاراكت هليوبوليس الكوربة

الزمان: أقام نادرى روتارى هيليوبوليس الكوربة برئاسة إسلام الغزولي، إحتفالية بإحدى فنادق القاهرة بمناسبة إشهار نادى روتاراكت هيليوبوليس الكوربة، وسط حضور عدد كبير من أعضاء نوادى الروتارى.

وخلال الاحتفالية تم إعلان كريم شتا، رئيسا لنادى روتاراكت هيليوبوليس الكوربة، وتكريم فريق عمله، والذى يتضمن مجموعة من الشباب لم يتجاوز أعمارهم الخامسة والعشرون.

فى البداية وجه رئيس النادي إسلام الغزولى التحية لجميع الضيوف، مشيرا إلى أن شباب الروتاراكت  يكتسب كثير من الخبرات خلال عمله التطوعي ويتعلم القيادة ومهارات كثيرة من خلال التعامل مع العديد من ملفات الخدمة المجتمعية والشخصيات مختلفة، مؤكدا أن الشباب في مقدمة الاهتمامات، كما أنهم أيضا يمثلون الحل لمعظم قضايا المجتمع.

من جانبه استهل كريم شتا، رئيس نادى روتاراكت هليوبوليس الكوربة ، كلمته بتوجيه الشكر لاعضاء نادي هيليوبوليس الكوربة وعرض فيديو للأعمال التى تمت فى الفترة الماضية، تتضمن مجموعة من الصور للمشاركين في الفعاليات التى أقيمت والاجتماعات التى تمت علي أرض الواقع.

وقال شتا إن فريق عمله وضع خطة للعمل عليها خلال الفترة المقبلة فى مصر وعلى مستوى جميع محافظات الجمهورية، أهمها تنظيم حملات للتوعية ضد المخدرات والتنمر، والتوعية بضرورة الحفاظ على المياه وعدم الاسراف فيها، مشيرا إلى أن توعية الجماهيرية بالنزول على أرض الواقع هى أحد الأولويات.

وأشار شتا إلى أن هناك خطة على مستوى العالم حيث يمكن الترتيب لإقامة مشاريع بين نوادي الروتاراكت حول العالم، تبدأ بمساعدة اللاجئين فى كل دول العالم، والتوعية بحقوق المرأة وإعطائها حقها.

وتابع:" يتم عقد اجتماعات شهرية للترتيب لهذه الفعاليات والخطط المستقبلية التى نريد تنفيذها على أرض الواقع.

وقال شريف والي، محافظ المنطقة الروتارية القادم، إن الروتاراكت يعلم الشباب علم القيادة، وتجعل الشباب قادرا على التعبير عن نفسه والتفكير فى أفكار جديدة، رغبة فى خدمة الغير.

وأشار والى إلى أن الشباب يكون لديهم اهتمام بالآخرين فى المجتمع وبلده بشكل عام، وهو ما تحتاجه البلاد فى هذا الوقت، لافتا إلى أن انشغال الشباب فى العمل التطوعى وعقد الاجتماعات واللقاءات يتيح لهم استثمار وقتهم بشكل مفيد حتى فى أبسط الحدود مثل السوشيال ميديا ويكونوا قادرين على التأثير وتغيير الواقع.

وتابع:" شباب الروتارى والروتاركت يشاركوا فى القوافل العلاجية التى تتجه إلى المناطق النائية، والتوعية ضد الادمان، وحملات مكافحة التدخين، بجانب تنظيم معارض للملابس، والدعوة للتبرع بالدم وعمل فصول لمحو الأمية.

ولفت إلى أن الروتارى مؤسسة عالمية بها مليون و200 شخص فى الروتارى، ونحو 600 ألف روتارأكت، تستضيف الشباب من الخارج فى مصر ليخرج بانطباع جيد جدا عن مصر وأهلها، وعن الأمن والأمان بها وينقلون هذه الصورة إلي الخارج، بجانب سفر الشباب المصري إلى الخارج ليكونوا سفراء لبلادهم.

 

وعرضت الرئيس السابق دينا قطب سليمان رئيس لجنة الأجيال الجديدة محاضرة متميزة عن دور الشباب واهميته في المشروعات الخدمية كما انها تشكل شخصيته وتساعده في رسم مستقبله كما انها من ناحية أخرى تزيد من الخبرات المكتسبة وتدعم من الترابط الوثيق بين الأجيال المختلفة، مؤكدة على أن غالبية قيادات الروتاري الحاليين من من كانوا أعضاء الروتاراكت وهو ما يوضح أهمية الاهتمام بالشباب والاستفادة من طاقتهم ومساعدتهم على توظيفها بشكل سليم لخدمة المجتمع.

 

 وفى نهاية الحفل قام رئيس نادي روتاري هيليوبوليس الكوربة إسلام الغزولي بتكريم كل من د. شريف والي المحافظ القادم ورئيس لجنة الأجيال الجديدة دينا قطب سليمان ومساعد المحافظ سماح شتا لجهودهم المتميزة في العمل المجتمعي.

هذا المحتوي (  احتفالية بمناسبة إشهار نادي روتاراكت هليوبوليس الكوربة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا