اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " هل تؤثر الساعة البيولوجية على علاج السرطان؟ "

قال باحثون من جامعة شاريتيه الألمانية إنهم توصلوا إلى نتائج مثيرة بخصوص ارتباط الساعة البيولوجية بتكاثر الخلايا ومنها خلايا السرطان. واقترت نتائج الدراسة إمكانية تحسين علاجات الأورام عن طريق التأثير على دورة نمو الخلية والتي ترتبط بالساعة البيولوجية.

الأعراض المبكرة لسرطان الثدي

نُشرت نتائج الدراسة في مجلة "بلوس" لعلم الأحياء، وأجريت تجاربها على الفئران، وتبين أن التأثير على الهرمون المنظّم للساعة البيولوجية يمكن أن يقمع نمو خلايا السرطان، ما يحسّن من طرق علاج الأورام.

وأثبتت الاختبارات التي أجريت على الفئران صحة الفرضية التي تقول أن بروتين RAS المنظّم للساعة البيولوجية يؤثّر أيضاً على دورات الخلية التي تؤدي إلى تضاعف نموها، وبالتالي يمكن أن يؤثّر على نمو خلايا الأورام.

عشبة القيصوم لعلاج السرطان، تعرف على المزيد!

وتؤكد نتائج هذه الدراسة ما توصلت إليه دراسات سابقة من أن إعادة تعيين الساعة البيولوجية عن طريق ضبط دورات النوم والاستيقاظ يحسن الآثار العلاجية.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
هكذا ينمو السرطان في الجسم!
هل الشمندر يعالج مرض السرطان؟ اكتشف الحقيقة!

هذا المحتوي ( المرأة العربية " هل تؤثر الساعة البيولوجية على علاج السرطان؟ " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا