اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر وزير النقل: افتتاح 4 محطات مترو جديدة العام الجاري - اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018

اخر الاخبار- شهد وزير النقل الدكتور هشام عرفات، اليوم الاثنين، توقيع الاتفاق الفني لإعداد دراسات النقل وما قبل الجدوى لمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وذلك بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة الاستشارات الفنية والهندسية سيسترا الفرنسية.

وقال عرفات، إن العام الجاري يشهد افتتاح 4 محطات مترو جديدة، في إطار خطة الوزارة لتطوير هيئة مترو الأنفاق، إلى جانب زيادة التعاون مع الجانب الفرنسي في تحديث إشارات وكهربة السكة الحديد.

وأضاف عرفات، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي مع سفير فرنسا بالقاهرة، على هامش توقيع الاتفاق، أن الدلتا تعاني من تكدس مروري غير طبيعي خاصة مدينة المنصورة، نظرا لأنها تضم جامعة من أكبر الجامعات في مصر ومركز الكلى الذي يتردد عليه الآلاف يوميا، مؤكدا أن "المنصورة الجديدة" لديها فرص واعدة مع مدينة العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعرب عن سعادته بالتعاون المستمر مع الجانب الفرنسي، منذ إنشاء مترو الأنفاق في 1981، وافتتاح الخطوط الأول والثاني والثالث، ونفقي الأزهر.

هذا المحتوي ( اخبار مصر وزير النقل: افتتاح 4 محطات مترو جديدة العام الجاري - اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا